رياضة

تونس : المنتدب الجديد للنّجم السّاحلي مهدّد بالإيقاف عن اللّعب !!

أصدر الأهلي بلاغا رسميا كشف فيه آخر تطورات شكواه ضد الإيفواري سليمان كوليبالي بعد انتقاله للنجم الساحلي أمس الأحد.

و جاء في البلاغ : “تلقّى الأهلي خطابًا رسميًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يؤكد فيه صحة الإجراءات القانونية التي اتخذها النادي حيال ملف أزمة اللاعب سليماني كوليبالي ، بعد واقعة هروبه و حصول الأهلي على أحكام نهائية واجبة النفاذ”.

و تابع الأهلي في بيانه : “تضمن خطاب الفيفا منح اللاعب مهلة نهائية حتى يوم 24 جوان المقبل لتنفيذ الحكم و سداد الغرامة المستحقة عليه للأهلي و قدرها مليون و 450 ألف دولار و إلزامه بتقديم ما يفيد التنفيذ و سداد كامل الغرامة قبل الموعد المذكور ، و في حالة التقاعس يتم إيقاف اللاعب نهائيًا لحين تسوية موقفه”.

و شرح الأهلي في بلاغه إجراءات ملاحقة كوليبالي منذ هروبه ، بعدما تقدم بشكوى رسمية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم ، الذي أحال الملف للجنة تسوية النزاعات بالفيفا التي أصدرت حكمها يوم 19 أفريل 2018 ، بإلزام كوليبالي بسداد غرامة قدرها مليون و 450 ألف دولار للنادي الأهلي و أعلمت اللجنة اللاعب بمضمون الحكم و موعد سداد الغرامة ، و لم يطعن اللاعب على الحكم خلال 30 يومًا وفقًا للوائح الفيفا فتأيد الحكم بصورة نهائية في 19 فيفري 2019.

و أضاف البيان على لسان حلمي عبد الرزاق ، المستشار القانوني للنادي الأهلي ، أن حكم لجنة فض المنازعات ضد كوليبالي أصبح واجب النفاذ ، مؤكدًا أنّ محامي اللاعب حاول الطعن على الحكم يوم 25 أكتوبر الماضي ، إلا أن النادي الأهلي اعترض لعدم تقديم الطعن في الموعد المحدد ، ما دفع محامي اللاعب للانسحاب من القضية و الاعتذار عن تكملة المهمة.

و تابع البيان أن المحكمة أيدت الحكم المطعون فيه و أرسل الفيفا للنادي الأهلي خطابًا رسميًا أكد فيه صحة الإجراءات القانونية التي اتخذها الفريق المصري و على ضرورة سداد اللاعب للغرامة المستحقة في موعد غايته 24 جوان المقبل، و إذا تقاعس سيتم إيقافه نهائيًا.

و بالتالي فإنّ المنتدب الجديد لفريق جوهرة السّاحل مهدّد بالإيقاف عن اللّعب في ضورة عدم فع الخطية المالية في الآجال المحدّدة.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى