رياضة

تونس تبنّت المقترح رسميا…الجزائر لاتنوي تطبيق فكرة إعتبار لاعبي شمال إفريقيا محليين في البطولة الجزائرية

أفادت تقارير صحفية جزائرية، إنَّ الاتحاد المحلي لكرة القدم ، يرفض تطبيق قرار اتحاد شمال إفريقيا، الذي يسمح بالتنقل الحر للاعبين بين مختلف دوريات دول أعضائه ، بدعوى عدم الجاهزية.

و أشارت مصادر مسؤولة إلى أن الاتحاد الجزائري ، لا ينوي اعتماد قرار اتحاد شمال إفريقيا الذي يسمح بالتنقل الحر للاعبين بين الدول الأعضاء، وإنه يعتبرهم لاعبين محليين وليسوا أجانب، بداية من فترة الانتقالات الشتوية التي افتتحت أمس السبت، بصفة رسمية، بخلاف ما ذهبت إليه الجامعة التونسي للعبة.

و أوضحت المصادر ، أنّ الاتحاد الجزائري يعتبر نفسه غير جاهز لتنفيذ هذا القرار، بالنظر إلى أرضية الإجراءات التنظيمية و التشريعية الواجب تحضيرها، خاصة فيما يتعلق برخص العمل و التصريح لدى الضمان الاجتماعي ، مثلما تصر على احترامه وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي.

و أشارت التقارير إلى أن الخاسر في الوضع الحالي، هو نادي اتحاد الجزائر، متصدر الدوري المحلي، الذي ضم إلى صفوفه قبل أيام قليلة المدافع الإيفواري اسي كوافيفيان، والنجم الليبي مؤيد اللافي، فضلاً عن تعاقده الصيف الماضي مع المهاجم برانس ايبارا من الكونغو، وهو ما يرفع عدد اللاعبين الأجانب لدي الفريق إلى ثلاثة، الأمر الذي يتعارض مع لوائح الاتحاد الجزائري التي لا تسمح لكل ناد الا بالتعاقد مع لاعبين أجنبيين.

و سيكون اتحاد الجزائر، في هذه الحالة مطالب باعارة أو بيع واحد من اللاعبين الأجانب الثلاثة، حتى لا يخالف القانون.

و حدد اتحاد شمال أفريقيا يوم الأربعاء المقبل، آخر مهلة للاتحادات الأعضاء، وهي الجزائر، وليبيا، وتونس، والمغرب، ومصر، وموريتانيا، لاعتماد قراره.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى