رياضة

تونس : فرضيات تأهل النادي الإفريقي لربع نهائي رابطة الأبطال الإفريقية بعد عودة الإسماعيلي المصري للمسابقة

أصبح النادي الأفريقي، أكبر المستفيدين من عودة الإسماعيلي إلى دوري أبطال أفريقيا مرة أخرى، بعدما منحت تلك العودة الفريق التونسي ثلاث نقاط مجانية خارج القواعد، تخلى بها عن قاع ترتيب المجموعة، وأعادت البسمة المفقودة إلى أروقة باب الجديد منذ زلزال مازيمبي.

و أصدرت لجنة التظلمات بالاتحاد الأفريقي “كاف”، اليوم الأحد، قراراً رسمياً برفع عقوبة الاستبعاد الموقعة على الإسماعيلي، على خلفية الشغب الجماهيري الذي صاحب مباراة الدراويش أمام الأفريقي التونسي في الجولة الثانية من دور المجموعات.

فريق باب الجديد سيكون أكبر المستفيدين من قرار “الكاف”، خاصة أن استبعاد الإسماعيلي كان سيعني تجمد رصيد باب الجديد عند صفر من النقاط، بعد هزيمته الكبيرة خارج ملعبه من مازيمبي بنتيجة 8-صفر، و سقوط افتتاحي مفاجئ أمام  شباب قسنطينة داخل الديار.

كما نال مازيمبي حظاً من المكاسب، بعدما ارتفع رصيده من 3 نقاط إلى 6 نقاط، مستفيداً من احتساب فوزه على الأسماعيلي في الكونغو لحساب الجولة الأولى، ليصبح في الصداره حاليًا رفقة الفريق الجزائري الذي خاض مباراة أقل.

و يعتبر الفريق الجزائري هو الوحيد الذي لم يستفيد من عودة الإسماعيلي للمنافسات، خاصة أن الفريق المتصدر لم يواجه الإسماعيلي خلال المجموعة حتى الآن، و إن اعتلى الصدارة بـ6 نقاط من انتصارين على الإفريقي خارج القواعد و أمام مازيمبي.

و في ما يلي فرضيات تأهل الإفريقي للدور المقبل :

– الفوز في الثلاث مباريات المتبقية دون النظر إلى نتائج بقية المنافسين.

– التعادل أمام مازمبي و الفوز على الإسماعيلي و قسنطينة مقابل هزيمة قسنطينة أمام مازمبي في مباراة العودة و أمام الإسماعيلي ذهابا و إيابا.

– الفوز على مازمبي و الإسماعيلي و التعادل مع شباب قسنطينة مقابل فوز الإسماعيلي و مازمبي على الفريق الجزائري.

– الهزيمة أمام مازمبي و الفوز أمام الإسماعيلي و شباب قسنطينة مقابل هزيمة قسنطينة أمام الإسماعيلي ذهابا و إيابا و فوز مازمبي أو تعادله أمام الإسماعيلي.

 

 

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى