رياضة

خاص : مدرّب الإتّحاد المنستيري لسعد الدريدي يكشف عن حظوظ المنتخب الوطني في كأس أمم إفريقيا

أكّد مدرّب الإتّحاد المنستيري لسعد الدريدي في تصريح ل”تونس الرّقمية” أنّ معظم المنتخبات العربية لم تقم بإنطلاقة طيّبة في كأس الأمم الإفريقية ، فتونس تعادلت أمام أنغولا و رغم الفوز إلّا أنّ مصر و المغرب لم تقدّما آداءا جيّدا.

و أشار الدريدي إلى أنّ معظم المتابعين للشأن الرّياضي توقّعو فوز المنتخب الوطني خلال المواجهة الأولى بسهولة نظرا للمستوى الفني الذي ظهرت عليه عناصرنا الوطنية خلال المباريات الوديّة ، لكن حقيقة الميدان كانت مخالفة لذلك.

و بخصوص المواجهة التي ستجمع اليوم تونس بمالي قال محدّثنا : “المنتخب المالي منتخب محترم لكن لا يجب إعطائه حجما أكبر من حجمه ، فمثلما لديه نقاط قوّة لديه كذلك نقاط ضعف على غرار خطّه الدّفاعي الذي يتّسم بالثّقل ما يسمح للاعبينا باستغلال بعض الثغرات خاصة و أنّ عناصرنا تعرف كيف تستغل المساحات الشاغرة”.

و أضاف : ” نحن مطالبون بتحقيق رد فعل قوي اليوم أمام مالي و يتطلب ذلك أداءًا أفضل بكثير من الذي قدمناه أمام أنغولا، أعتبر أنّ طريقة 4-2-3-1 هي أفضل طريقة للعب فهي تحقّق لنا التوازن أمام منافس سيكون صعب المراس و حريصًا على حسم أمر التأهل إلى الدور ثمن النهائي”.

و تابع : ” المنتخب الوطني له إمكانيات كبيرة و لنا مجموعة جيّدة و قادرة على الذهاب بعيدا في النسخة الحالية من الكان فقط يجب حسن توظيف اللّاعبين و أن يلعب كل لاعب في مركزه الأصلي لتحقيق الفوز”.

و ختم الدريدي بالحديث عن المنتخبات المرشّحة للتتويج بالكان قائلا : الجزائر مرشّحة للتتويج باللقب إضافة إلى السينغال فرغم هزيمة الأمس فهو منتخب منظّم جدا ، مصر كذلك تستمدّ قوتها من عاملي الأرض و الجمهور كما تمتلك الكوت ديفوار مجموعة طيّبة بإمكانها المراهنة بجديّة على اللقب القارّي.

 

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى