رياضة

دورة الماسترز الدولية للسباحة بتونس : 350 سباحا من 29 دولة ..و سباح مصري يحطم الرقم القياسي

أعطيت مساء الأربعاء غرة ماي الجاري إشارة انطلاق الدورة الرابعة لبطولة الماسترز (الأساتذة) للسباحة بتونس والتي شهدت رقما قياسيا في عدد السباحين المشاركين والدول الحاضرة وذلك بمشاركة 350 سباحا وسباحة من 29 دولة من بينها عدة دول عربية وهي تونس ومصر وليبيا ولبنان والجزائر والمغرب وسوريا.

كما سجلت عديد البلدان الأوروبية حضورها على غرار البرتغال والنرويج وفرنسا وروسيا وأوكرانيا فضلا عن سباحين من الولايات المتحدة الأمريكية ونيوزيلاندا وكندا وغيرها.

و شهدت منافسات اليومين الأول والثاني حضورا لافتا خصوصا للسباحين المصريين والذين كان من بينهم السباح أحمد ابراهيم الذي يبلغ من العمر 91 عاما وخاض سباقي 200 متر على الظهر و200 متر سباحة حرة ليحطم الرقم القياسي كأكبر مشارك عربي في الدورة.

دورة تونس الدولية للماسترز 2019 والتي أشرفت عليها الجامعة التونسية للسباحة برئاسة الهادي بن حسين ويحضرها رئيس الاتحاد العربي للسباحة طه سليمان تتواصل في يومها الثالث اليوم الجمعة في المسبح الأولمبي برادس على أن تختتم غدا السبت من خلال مسابقات السباحة في المياه الحرة (1500 متر) بشاطيء الحمامات.

و أكد المنسق العام لهذه البطولة و المدرب الوطني السابق توفيق العياري أن ماسترز تونس ستكون منطلقا لاحتضان تونس عدة دورات أخرى و أبرزها بطولة إفريقيا للماسترز في العام القادم كما أشار إلى أن رياضة السباحة في تونس قادرة على تكوين أبطال عالميين في اللعبة لولا عائق ندرة المسابح والفضاءات الرياضية وإغلاق أكثر من خمسة مسابح بالتمام والكمال أبوابها في الأعوام الأخيرة وهو ما تسبب في تراجع عدد الناشطين وتضاؤل عدد السباحين المؤهلين للمشاركات الدولية والإقليمية والقارية.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى