رياضة

على إثر فضائح فساد.. إجراءات منتظرة من قبل الفيفا تجاه الإتحاد الإفريقي

من المنتظر أن يتم الإعلان خلال الساعات القادمة الإعلان عن إجراء عملية إصلاح جذرية للكرة الإفريقية في أعقاب فضائح فساد ضربت الكاف.

و ذكرت مصادر أن اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي، اتخذت قرارا مفاجئا أمس الأربعاء، بالتخلي عن إدارة المؤسسة القارية، لتظهر فاطمة سامورا، الأمين العام للاتحاد الدولي للعبة (الفيفا)، على الساحة “كمفوضة الفيفا لشؤون إفريقيا”.

و لم يصدر أي إعلان من قبل الاتحاد الإفريقي للعبة، حتى الآن، لكن رئيسه أحمد أحمد، الذي يبدو محاصرا حاليا سيعقد مؤتمرا صحفيا في القاهرة اليوم الخميس.

و أضافت المصادر ذاتها أن أحمد، الذي يخضع لتحقيق انضباطي من قبل الفيفا بسبب مزاعم فساد و تحرش جنسي اقترح الفكرة في وثيقة عرضها على زملائه في اللجنة التنفيذية.

و وفقا للوثيقة، ستقود سامورا فريق الفيفا الذي سيجري “مراجعة شاملة و كاملة لأساليب الإدارة الرشيدة للمؤسسة، وستشرف على الإدارة التشغيلية، و ستصدر توصيات في حال كانت هناك حاجة لإجراء سلسلة من الجهود الإصلاحية”.

و أضافت الوثيقة: “سيتم هذا من أجل وضع الاتحاد الإفريقي في موقف جيد و متطور مع تحسين صورته و سمعته، وهو ما يضمن أن الاتحاد على أتم الاستعداد لمواجهة التحديات المستقبلية، و اقتناص الفرص المقبلة”.

و سيجري الفيفا أيضا مراجعة للأموال التي منحها للكاف.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى