رياضة

كل ما يجب معرفته عن ترتيبات كأس أمم إفريقيا مصر 2019 و تفاصيل القرعة

تتجه أنظار مئات الملايين من عشاق كرة القدم داخل القارة الإفريقية و خارجها يوم غد الجمعة صوب منطقة أهرامات الجيزة، لمتابعة حفل إجراء قرعة النسخة 32 من كأس أمم إفريقيا لكرة القدم التي تستضيفها مصر من 21 جوان إلى 19 جويلية المقبلين.

و ستكون المجموعات موزعة كالآتي :

المجموعة الأولى : القاهرة و ستدور مبارياتها باستاد القاهرة الدولي الذي يتسع ل73 الف متفرج ، و الذي تتواصل به أشغال التهئية إلى نهاية شهر ماي.

المجموعة الثانية : مدينة الإسكندرية و تدور المباريات بملعب الإسكندرية وسط المدينة و يتسع الملعب ل18500 متفرج.

المجموعة الثالثة : مدينة القاهرة ، و تدور المباريات بملعب 30 جوان و يتسع ل45 الف متفرج.

المجموعة الرابعة : مدينة القاهرة ، ملعب السلام بطاقة استيعاب 30 الف متفرج.

المجموعة الخامسة : مدينة السويس ،ملعبها يتسع ل 22الف متفرج .

المجموعة السادسة : مدينة الاسماعلية ، و ملعبها يتسع ل22500 متفرج.

و ستظطر منتخبات المجموعة السادسة للتحول إلى مدينة السويس لإجراء الحصص التدريبية .

كما جرت عملية قرعة توزيع مقرات إقامة حسب المجموعات في انتظار قرعة مساء الجمعة و التي سنتعرف من خلالها على توزيع المنتخبات و من ورائها مقرات الإقامة و التدريبات بصورة دقيقة .

و قد برمجت اللجنة المنظمة يوم السبت زيارات إلى مختلف أماكن الاقامة، التدريبات و المباريات كل حسب مجموعته ، وهو ما سيمكن وفد الجامعة للإطلاع بشكل مبكّر عن كل الظروف اللوجستية المتاحة و ملاعب التدريب و كل ما يتعلق بظروف تنقل و إقامة و إعاشة و التدريبات و ظروف السلامة المتوفرة .

و ستقام البطولة للمرة الأولى بمشاركة 24 منتخبا كما سيشهد الحفل حضور العديد من مسؤولي كرة القدم الإفريقية و العربية و العالمية، إضافة لكوكبة من نجوم اللعبة السابقين و الحاليين.

و يقضي نظام البطولة في نسختها الجديدة بتأهل صاحبي المركزين الأول الثاني في كل مجموعة بنهاية الدور الأول إلى الدور الثاني (دور الـ16) كما يرافقها أفضل 4 ثوالث.

و في نهاية فعاليات الدور الأول (دور المجموعات) يكون ترتيب المنتخبات الأربع في المجموعة طبقا لعدد النقاط التي يحصدها كل فريق في مبارياته الثلاث بالمجموعة.

و إذا تساوى فريقان أو أكثر في عدد النقاط يكون الترتيب طبقا لعدة معايير تطبق تباعا لحين حسم أحدها للترتيب حيث يأتي في مقدمتها النقاط التي يحصدها كل من هذه الفرق في مواجهة الفريق أو الفرق المتساوية معه في عدد النقاط، فإذا استمر التساوي يتم اللجوء لمعيار فارق الأهداف في المواجهات المباشرة بين الفريقين أو الفرق المتساوية.

و إذا استمر التساوي يتم اللجوء للمعيار الثالث وهو عدد الأهداف التي سجلها هذا الفريق في مرمى الفريق أو الفرق المتساوية معه في رصيد النقاط.

و إذا استمر التساوي، يتم اللجوء للمعايير التالية تباعا أيضا، وهي فارق الأهداف العام في المجموعة، ثم رصيد الأهداف المسجلة لكل فريق، وأخيرا إجراء قرعة بين الفريقين أو الفرق المتساوية، لتحديد المتأهل منها إلى الدور الثاني.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى