رياضة

وزارة الداخلية تُوضّح بخصوص أحداث مباراة النادي الصفاقسي و الترجي الرياضي التونسي

أصدرت وزارة الدّاخليّة بلاغا توضّح فيه الأحداث التي شهدتها مباراة النّادي الرّياضي الصّفاقسي والتّرجّي الرّياضي التّونسي والتي احتضنها ملعب الطّيب المهيري بصفاقس يوم الأحد 27 أكتوبر 2019.

و جاء في نص البلاغ :

شهدت المباراة احتقانا في صفوف الجماهير منذ بدايتها من خلال ترديد شعارات ضدّ الهيئة المديرة لناديهم و ضدّ الأمنيّين.
فور تسجيل الهدف الأوّل، شهد الملعب إقدام مجموعة من الجماهير على رمي أرضيّة الملعب بالمقذوفات (حجارة اسمنتيّة تمّ اقتلاعها من أرضيّة المدارج ، قوارير ، أجسام صلبة) احتجاجا منهم على أداء فريقهم و على الهيئة المديرة. على إثر الهدف الثّاني في المباراة، تصاعدت وتيرة رمي المقذوفات تجاه اللاّعبين و الأطقم الفنيّة و رجال الأمن و كلّ من كان متواجد على أرضيّة الميدان.

إثر نهاية المباراة ، تمّ تأمين دخول لاعبي و مسؤولي الفريقين و طاقم التّحكيم لحجرات الملابس و تأمين مغادرة الجماهير للملعب، فيما تمّ تسجيل امتناع جزء منهم و خاصّة المتواجدين بالمنعرج الدّائري (virage) عن المغادرة ، حيث تعمّدوا الإلقاء المكثّف للأجسام الصّلبة و الحجارة و بقايا أحواض دورات المياه التي تمّ تهشيمها و الكراسي ، و هو ما شكّل خطرا على كلّ المتواجدين داخل الملعب ، ممّا اضطرّ الوحدات الأمنيّة للتدخّل بطريقة تمّت فيها مراعاة التدرّج القانوني في استعمال القوّة قبل استعمال الغاز لتشتيت هذه المجموعة من الجماهير التي رفضت المغادرة.

هذا و تواصلت الاعتداءات خارج الملعب و بمحيطه من خلال استهداف التّركيز الأمني المكلّف بحراسة مقرّ الإذاعة الجهويّة المحاذي للملعب و كذلك مقرّ البنك المركزي بوسط المدينة ، ممّا استوجب حماية هذه المنشآت السّياديّة وتفريق الجماهير التي حاولت الاعتداء عليها.

تمّ تسجيل أضرار بدنيّة في صفوف 03 من الجماهير و 03 أمنيّين، إضافة إلى أضرار بالمعدّات الإداريّة. هذا، وتهيب وزارة الدّاخليّة بالجماهير الرّياضيّة لمختلف الفرق الوطنيّة التّحلي بالرّوح الرّياضيّة و تجنّب كلّ أنواع العنف لما تشكّله من تهديد للأمن العامّ ومساس بسلامة المواطنين والممتلكات العامّة و الخاصّة.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى