رياضة

يهُم المنتخب التونسي…الإتّحاد الإفريقي لكرة القدم يُحدّد معايير التأهل للدور ثمن النهائي من كان 2019

حدّد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” اللوائح الخاصة بالترشح للدور ثمن النهائي من منافسات كأس إفريقيا للأمم 2019 التي ستحتضنها مصر من 21 جوان إلى 19 جويلية 2019.

و ستشهد مسابقة كأس إفريقيا للأمم مشاركة 24 منتخبا للمرة الأولى سيتم تقسيمهم على 6 مجموعات و سيتأهل إلى الدور ثمن النهائي صاحبا المركزين الأول والثاني عن كل مجموعة إضافة إلى أفضل 4 منتخبات أصحاب المركز الثالث وفق المعايير التالية :

– في حالة تساوى فريقين أو أكثر في عدد النقاط يكون الترتيب طبقا لعدة معايير تطبق تباعا لحين حسم أحدها للترتيب حيث يأتي في مقدمتها النقاط التي حصدها كل فريق في مواجهة الفريق أو الفرق المتساوية معه في عدد النقاط، فإذا استمر التساوي يتم اللجوء لمعيار فارق الأهداف في المواجهات المباشرة بين الفريقين أو الفرق المتساوية.

– إذا استمر التساوي يتم اللجوء للمعيار الثالث وهو عدد الأهداف التي سجلها هذا الفريق في مرمى الفريق أو الفرق المتساوية معه في رصيد النقاط.

– إذا استمر التساوي، يتم اللجوء للمعايير التالية تباعا أيضا، وهي فارق الأهداف العام في المجموعة، ثم رصيد الأهداف المسجلة لكل فريق، وأخيرا إجراء قرعة بين الفريقين أو الفرق المتساوية، لتحديد المتأهل منها إلى الدور الثاني.

يشار إلى أن عملية القرعة الخاصة بدور المجموعات ستدور اليوم الجمعة انطلاقا من الساعة السابعة مساءا في الأهرامات المصرية.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى