سياسة

آفاق تونس يدعو الأحزاب الديمقراطية إلى التوقيع على ميثاق ينصّ على عدم التحالف مع النهضة

أصدر المكتب السياسي لحزب آفاق تونس بيانا دعا فيه الأحزاب الديمقراطية إلى التوقيع على ميثاق ينصّ على عدم التحالف مع النهضة في الاستحقاقات الانتخابية لسنة 2019.

وجاء نص البيان الذي تحصلت تونس الرقمية كالتالي:

“إجتمع المكتب السياسي لحزب آفاق تونس في دورته العادية وتداول في الملفات الوطنية الهامّة وفِي الإستعدادات الجارية للمحطات الإنتخابية القادمة.
وفِي هذا الإطار:

1- يدين حزب آفاق تونس مواصلة الإضراب في قطاع المحروقات رغم الإتفاقية الممضاة من طرف الشركاء الإجتماعيين ويربط أزمة نقل المحروقات التي كانت منتظرة كغيرها من الأزمات القطاعية الحساسة التي تسببت في تعطيل مصالح المواطنين إلى غياب النظرة الإستباقية لدى الحكومة في المفاوضات القطاعية و بصفة عامة إلى ضعف الإرادة والقدرة على التسيير وغياب سياسات عمومية واضحة يجتمع حولها التونسيون.

2- يهنئ حزب آفاق تونس التونسيين بحلول شهر رمضان المكرّم ويدعو إلى محاربة الإحتكار و مراقبة مسالك التوزيع قصد تفادي مزيد من غلاء الأسعار الذي تسبب في تهرء المقدرة الشراىية خلال الثلاثة السنوات الاخيرة.

3- يحذر حزب آفاق تونس من مواصلة إستعمال أجهزة الدولة و تطويعها لأغراض حزبية و يذكر انه لأول مرة منذ 2011 و في ظل مسار انتقال ديموقراطي يتسم بالهشاشة ، سنتوجه للإنتخابات بحكومة معنية مباشرة بها ويدعو حزب آفاق تونس إلى تحييد الإدارة والنأي بالولّاة والمعتمدين والعمد عن التدخل في الشأن السياسي حتى يسترجع المواطن الثقة في الدولة و في الانتخابات بعد نكسة العزوف التي شهدتها الانتخابات البلدية.

4- فِي إطار إعادة بناء الثقة في العملية الديمقراطية، يدعو حزب آفاق تونس الأحزاب التي أعلنت أنها لن تتحالف مع حركة النهضة إلى توقيع إتفاق سياسي يكون بمثابة إلتزام أخلاقي أمام التونسيين و يعتبر أن هذا الإتفاق يشكل اللبنة الأولى لتحالف سياسي لفترة ما بعد 2019 تكون أرضيته وثيقة عمل حكومي مشترك تتضمن تفصيلا دقيقا للبرامج و للإصلاحات الإقتصادية و الإجتماعية المزمع إنجازها قبل تشكيل أي حكومة”.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى