سياسة

الكشف عن سبب اجتماع الهيئة السياسية لحركة نداء تونس

أفاد النائب بالبرلمان وعضو الهيئة السياسيّة لحركة نداء تونس محمّد رمزي خميس بأنّ الاجتماع الدوري للهيئة السياسية لنداء تونس الذي انعقد أمس الثلاثاء 12 مارس 2019، يندرج في إطار التحضير للمؤتمر الإنتخابي الأول للحزب والإعلان عن خارطة طريق لبرنامج هذا المؤتمر قبل نهاية الأسبوع.

وفي تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أشار النائب إلى أنّه لم يقع إلى حدّ الآن سوى الإتفاق على تاريخ انعقاد المؤتمر الذي سيكون يوم 6 أفريل المقبل مضيفا أنّ الاجتماع سيتواصل على مدى اليومين القادمين لمواصلة التشاوربالتنسيق مع لجنة إعداد المؤتمر ومع الفروع الجهويّة والمحليّة للحزب للإنتهاء من وضع خارطة الطريق.

من جهة أخرى أوضح خميس أنّ لجنة إعداد المؤتمر مكلّفة من الهيئة السياسيّة لنداء تونس التي تعدّ القيادة الشرعيّة والقانونية للحزب نافيا ان يكون ايا من أعضاء لجنة اعداد المؤتمر قد صرح بانّه على اتصال مع مجموعة “لمّ الشمل” كما روّجت هذه المجموعة لذلك، مضيفا أنّ  إقرار أي عضو من لجنة إعداد المؤتمر بعدم شرعية الهيئة السياسية يعني إقراره بعدم شرعية اللجنة التي ينتمي إليها مشيرا في في المقابل إلى أنّ حزب نداء تونس منفتح على كلّ الكفاءات بما فيها مجموعة لم الشمل .
وكانت اللجنة الوطنية لإعداد المؤتمر الانتخابي الأول لحركة “نداء تونس”،قد أعلنت سابقا في بيان إعلامي، تمسكها بمهمتها للإعداد لهذا المؤتمر و”استماتتها في الدفاع عن هذه المهمة”، التي وصفتها “بالمهمة الوطنية”، رغم “الصعوبات”.

وحمّلت اللجنة، في بيانها، كل الأطراف مسؤوليتها، وبالأساس القيادة الحالية لحركة نداء تونس، في كل ما سيحصل من نواقص لإعداد المؤتمر، ودعت كل الندائيين “للتعبئة الديمقراطية من أجل مؤتمرهم وحزبهم ووطنهم”.

 

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى