سياسة

[تسجيل] خميّس قسيلة: فوز البديل التونسي اليوم برئاسة بلدية باردو هو رسالة مضمونة الوصول بإمكانية تجاوز التوافق المغشوش”

خميّس قسيلة: فوز البديل التونسي اليوم برئاسة بلدية باردو هو رسالة مضمونة الوصول بإمكانية تجاوز التوافق المغشوش”" ]

أكد القيادي بحزب البديل التونسي خميّس قسيلة في تصريح لتونس الرقمية أنه تم، اليوم الخميس 8 جويلية 2019، انتخاب منير التليلي عن حزب البديل التونسي رئيسا جديدا لبلدية باردو حيث تحصل على 16 صوت من بين 30 مقابل 13 لصالح مرشحة حركة النهضة جيهان بن عيسى.

وأكد محدثنا أن “فوز البديل التونسي برئاسة بلدية باردو التي كانت تحت رئاسة حركة النهضة هو رسالة مضمونة الوصول المغزى منها التأكيد على إمكانية تجاوز التوافق المغشوش بين النهضة والنداء نحو التوافق اللازم والممكن بين مكونات العائلة السياسية الحداثية والديمقراطية”.

وأوضح قسيلة أن هذا الفوز كان “تدريبا ناجحا ونتاجا لتوحيد العائلة الديمقراطية في مرشّح واحد بقيادة حزب البديل الذي كان مؤسّسه مهدي جمعة أول من تعهدوا بأنه في صورة الوصول للحكم فلن يكون ذلك إلا في إئتلاف ديمقراطي حداثي خال من رموز الإسلام السياسي والطائفة النهضوية وأنه إذا لم ينجح في تشكيل أغلبية حكومية وبرلمانية من خارج النهضة فهو مستعد للبقاء في المعارضة” وفق تعبيره.

في السياق ذاته شدّد قسيلة على أن الفوز برئاسة بلدية باردو هو دليل واضح على أن تعهدات المهدي جمعة لم تكن مجرد كلام بل فعل وممارسة على أرض الواقع السياسي” على حد قوله.

وللتذكير فقد تمّ حل المجلس البلدي بباردو الذي كانت تترأسه حركة النهضة وتمّ اجراء انتخابات في 14 جويلية الفارط أسفرت على تحصل حركة النهضة على 8 مقاعد، وقائمة حزب البديل التونسي على 4 مقاعد وقائمة آفاق تونس على 4 مقاعد أيضا. كما تحصلت قائمة تحيا تونس على 3 مقاعد، و3 مقاعد أيضا لقائمة باردو أولا، إضافة إلى مقعدين لقائمة التيار الديمقراطي، ومقعدين لقائمة الكلنا باردو وحصول حزب بني وطني على مقعدين أيضا. وتحصلت قائمة شباب باردو على مقعد وحيد وقائمة أوفياء باردو تحصلت أيضا على مقعد وحيد.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تصريح خميس قسيلة القيادي في حزب البديل

تعليقات

الى الاعلى