سياسة

تونس:هذه نسبة إقبال المدنيين في الإنتخابات البلدية الجزئية بالعيون في القصرين

وصلت نسبة الناخبين المشاركين في الإنتخابات البلدية الجزئية بالعيون من ولاية القصرين،منذ إنطلاق العملية الإنتخابية في حدود الساعة السابعة من صباح يوم أمس الأحد إلى غاية الساعة الخامسة مساء موعد غلق كافة مراكز ومكاتب الإقتراع بالدائرة الإنتخابية بالعيون ، 49 بالمائة وفق المنسق الجهوي للهيئة الفرعية للإنتخابات بالجهة عادل قسومي.

وفي تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، أشار قسومي إلى أنّ عملية تجميع صناديق الإقتراع بالعيون ما تزال متواصلة من 19 مركز إقتراع و23 مكتب إقتراع على أن يتم نقلها إلى المكتب المركزي لتجميع صناديق الإقتراع ومحاضر الفرز بمقر الهيئة الفرعية للإنتخابات بالولاية ، مؤكدا أنه لم يتم تسجيل إخلالات أو مخالفات كبرى طيلة الفترة المخصصة للعملية الإنتخابية بالعيون وفق قوله.

ويذكر أن المجلس البلدي بالعيون تم حله للمرة الثانية على التوالي إثر تقديم عشرة من أعضائه من جملة 18 عضوا إستقالتهم الجماعية إلى والي الجهة بتاريخ 3 ماي 2019.

وقد ترشح للإنتخابات الجزئية لبلدية العيون 13 قائمة موزعة بين 9 مستقلة (الخمسة ، صوت الحق ، الكرامة ، الأمل ، الطموح ، الصمود ، التوافق ، السنبلة ، الفولارة ) و4 حزبية (بني وطني ، تحيا تونس ، التيار الديمقراطي ، حركة الشعب ).

ويبلغ عدد المسجلين في الإنتخابات البلدية الجزئية بالعيون 8435 ناخبا منهم 109 ناخب من الأمنيين والعسكريين ، بلغت نسبة مشاركتهم في الإنتخابات يوم أمس السبت 13 فاصل 7 بالمائة .

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى