سياسة

تونس/ الناصفي:”بعض الأشخاص تتمنى أن لا تتشكّل الحكومة ويقع حل البرلمان”

إثر طلب المكلّف بتشكيل الحكومة الحبيب الجملي من رئيس الجمهورية قيس سعيّد التمديد في مهلة بشهر لتشكيل حكومته، أفاد النائب بمجلس نواب الشعب ورئيس كتلة الاصلاح الوطن حسونة النّاصفي، بأنّ الشئ الوحيد الواضح أن الجملي لم يستطيع تشكيل الحكومة في ظرف شهر والأمر صعب وصعب للغاية.

كما تابع ذات المصدر أنّ رئيس الحكومة المكلف أصيب بخيبة أمل تجاه بعض الأحزاب السياسية التى كان يعول عليها وفق تعبيره، مشدّدا على أنّ الجملي يعيش أصعب وضعية منذ الثورة الى غاية اليوم نظرا لانخرام التوازن داخل مجلس نواب الشعب.

وخلال حضوره صباح اليوم الجمعة 13 ديسمبر 2019 في إذاعة “شمس أف أم”، أضاف الناصفي بأنّ الأكيد أنّ هناك أطراف سياسية تهَابّ الحكم وتضع في شروط تعجزية الشئ الذي صعبّ مهمة رئيس الحكومة المكلف ولا يخدم مصلحة البلاد،وتابع قائلا: هناك بعض الأشخاص التي تتمنى أن لا تتشكل الحكومة ويقع حل البرلمان واجراء انتخابات مبكرة ،مشددا على أن كل الفرضيات موجودة .

وشدد النّاصفي على أن هناك وضعية صعبة وصعبة للغاية للغاية ، قائلا “أتمنى أن يجــد رئيس الحكومة المكلف أغلبية مريحة لتشكيل حكومته أو أننا سنذهب دستوريا لفرضية حكومة الرئيس واختيار رئيس الجمهورية لشخصية تكون الأقدر على تشكيل الحكومة.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى