سياسة

تونس: ايقاف أشغال ندوة علمية بكلية الآداب بمنوبة احتجاجا على حضور قياديين من النهضة

عرفت كلية الآداب والفنون والانسانيات بمنوبة، اليوم الجمعة 26 أفريل 2019، ايقاف اشغال الندوة العلمية الثالثة لوحدة البحث بالكلية “الظاهرة الدينية في تونس”، وذلك على خلفية احتجاج عدد من الطلبة ورفضهم حضور السياسيين.

ووفق تصريح عميد الكلية عبد السلام العيساوي لوكالة تونس افريقيا للأنباء فقد قام عدد من الطلبة وناشطي الاتحاد العام لطلبة تونس بالاحتجاج ابان حضور قياديي حركة النهضة وهما علي العريض وعبد الحميد الجلاصي في افتتاح الندوة التي تمحورت حول “الاسلام السياسي في تونس بين المرجعية الاخوانية والخصوصية التونسية”.

ورفع المحتجون شعار “ديقاج” في وجه الضيفين، الامر الذي احدث فوضى داخل القاعة وحالة من الاحتقان، مما دفع القائمين على تنظيمها الى ايقاف الاشغال ومغادرة الضيوف.

وتابع عميد الكلية ان “المعنيين غير مبرمجين في برنامج الندوة التي نظمتها الوحدة برئاسة الجامعي محمد بن الطيب، بالشراكة مع برنامج “السلام من خلال الجمعيات والانشطة المحلية متعددة الاطراف”.

من جهته أكّد ممثل الطلبة عن الاتحاد العام لطلبة تونس مروان بن جدوان الطلبة فوجئوا بحضور القياديين صحبة اشخاص اخرين في الندوة دون دعوة رسمية او اعلام مسبق، الامر الذي خلف حالة من الاحتقان في صفوفهم وطالبوهم بالمغادرة تاكيدا لمبدأ تحييد الفضاء الجامعي عن التجاذبات السياسية.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى