سياسة

تونس: حزب العمّال يدين مشاركة تونس في قمة حول الأوضاع في الشّرق الأوسط لهذه الأسباب

عبّر حزب العمال عن إدانته مشاركة الدولة التونسية في قمّة حول الأوضاع في الشّرق الأوسط انعقدت يومي 13 و 14 فيفري الجاري بالعاصمة البولونية فرصوفيا.

و قال الحزب، أنّ المشاركة التّونسية في هذه القمّة، تمّ التّكتم عليها و معتبرا هذه المشاركة زجا ببلادنا في محور عدواني لا هدف له سوى “خدمة المصالح الهيمنة للإمبريالية الأمريكية و الكيان الصّهيوني في المنطقة”.

كما جاء في البيان الذّي أصدره حزب العمال مساء أمس الأحد أنّ هذه المشاركة تعدّ “اعتداء على مشاعر شعبنا و مواقفه المنحازة للقضيّة الفلسطينية و الرّافضة للتطبيع مع الكيان الصّهيوني مشيرا إلى أنّ الهدف من هذه القمّة “التّي سميت كذبا القمّة من أجل السّلام في الشّرق الأوسط”، هو أولا حشد القوى استعدادا لمحاربة إيران وث انيا تمرير “صفقة القرن” لقبر القضية الفلسطينية.

و أضاف البيان بأنّ السّلطة الفلسطينية و الجزائر و لبنان وبعض الدّول العربية الأخرى قد خيرت مقاطعة هذه القمّة، كما أعلنت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي نفسها عدم مشاركتها فيها،فيما “هرول النّظام التّونسي للمشاركة في القمّة، عبر كاتب الدّولة للشّؤون الخارجية، صبري باش طبجي، مصطفا وراء أنظمة العمالة الخليجية بقيادة السّعودية، وح اضرا إلى جانب رئيس حكومة الكيان الصّهيوني، بنيامين نتانياهو” وفق ما ورد في نص البيان.

و اعتبر حزب العمال في بيانه، أنّ هذه القمة هي خطوة إضافية لفرض التطبيع مع العدو الصهيوني وتحويله إلى أمر واقع وعلني في تحد سافر لمواقف الشعوب العربية و لمشاعر الشّعب الفلسطيني الذّي يتعرض إلى حملات إبادة و اعتداء واستيطان و تصفية لحقوقه الوطنية المشروعة.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى