سياسة

تونس: قرارات جديدة لتأمين عودة التّونسيين المقيمين في الخارج هذه الصائفة

استقبل رئيس الحكومة يوسف الشّاهد اليوم بدار الضّيافة بقرطاج كلا من محمد الطّرابلسي وزير الشّؤون الإجتماعية و هشام بن أحمد وزير النّقل، و تناول اللّقاء مختلف الإشكالية التّي عرفتها الجالية التّونسية من أجل العودة إلى تونس في الصّائفة خاصة النّقص على مستوى المقاعد المعروضة للبيع بالنّسبة لشركة الخطوط الجوية التونسية خلال فترة الذروة والأسعار التي تعتبرها الجالية التونسية مرتفعة.

وتقرّر إثر الاجتماع ما يلي:

– تخصييص 500 تذكرة مجانية للعائلات ذات الدّخل المحدود على رحلات الخطوط الجوية التّونسية ويكون ذلك بالتّنسيق بين وزارة الشّؤون الاجتماعية و وزارة النّقل.

– تخصيص 300 تذكرة مجانية بالنّسبة للخطوط البحرية على الشّركة التّونسية للملاحة مع تمتيع كلّ عائلة معنية بتذكرة مجانية لسيارة واحدة.

– كراء طائرة من الحجم الكبير A330 لتأمين عودة التّونسيين إلى مسقط رأسهم و إضافة 35 رحلة توفر 20 ألف مقعد أي ما يعادل 10 آلاف مسافر ذهابا و إيابا.

– اقرار سعر موحّد للتّذاكر لكل المسافرين لهذه الرّحلات بـ 380 أورو باعتبار كل الأداءات و الرّسوم التّذاكر أي بتخفيض في حدود 40 بالمائة وستنطلق من المطارات الفرنسية و الألمانية و الإيطالية في اتجاه مطار تونس قرطاج و مطار جربة جرجيس.

و سيكون انطلاق بيع هذه التّذاكر انطلاقا من يوم الخميس 20 جوان عن طريق الوكالات التّجارية للخطوط الجويّة التّونسية و وكالات الاسفار المتعاملة معها.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى