إنتخابات 2019

حزب البديل: نتائج الانتخابات تدلّل على نشأة تيّار عقابي أسفر عن صعود مرشحين بهوية غامضة ووعود وهمية

أصدر حزب البديل التونسي بيانا اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2019، عبر خلاله عن اعتزازه بنجاح تونس يوم 15 سبتمبر في إنجاز الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسيّة السابقة لأوانها.

كما أعلن قبوله بنتائج الصندوق وهنّأ المرشّحين للدور الثاني، معبرا في المقابل عن أسفه لنسبة المشاركة المتواضعة في هذه الدورة من الاستحقاق الرّئاسي.

من جانب آخر أفاد حزب البديل التونسي أن نتائج الدورة الأولى للانتخابات جاءت لتعلن رفض الناخبين وعقابهم لمنظومة الحكم الماسكة بالسلطة منذ سنة 2015، لافتا الى أنّ نتائج التصويت هذه تدلّل على نشأة تيّار عقابيّ جارف ورافض يسائل كامل المنظومات الحاكمة كما المعارضة، وهو ما أدى إلى صعود مرشحين للدور الثاني بهوية غامضة ووعود وهمية و دون حلول تستجيب للاستحقاقات الشعبية في حياة كريمة واستئصال الفساد و إرساء دولة الحق والقانون العادل، وفق نص البيان.

هذا وذكّر أنّ تونس أمام منعرج خطير، وأنّ النجاح لا يقاس فقط بإسقاط المنظومة القديمة العاجزة، فذلك هو نصف الطريق، داعيا الشباب والنساء إلى الإقبال بكثافة على الاستحقاق التشريعي لانتخاب نواب استوعبوا الدرس من نتائج الانتخابات وفق نص البيان.
كما اعتبر الحزب أن التصويت المفيد الوحيد في هذا الظرف الدقيق هو الذي سينجزه التونسيون يوم 6 اكتوبر المقبل في إشارة إلى الانتخابات التشريعية.

وفي ما يلي نص بيان حزب البديل التونسي الذي تحصلت تونس الرقمية على نسخة منه:

بيان

  يعتزّ البديل التونسي بنجاح تونس يوم 15 سبتمبر في إنجاز الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسيّة السابقة لأوانها.

 و بعد تصريح الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بالنتائج الاولية ، يعلن حزب البديل التونسي قبوله بنتائج الصندوق؛ ويهنّئ المرشّحين للدور الثاني، كما نأسف لنسبة المشاركة المتواضعة في هذه الدورة من الاستحقاق الرّئاسي.

  وبعد التنويه بكافة المواطنات والمواطنين الذين اختاروا المشاركة لممارسة حقّ وواجب الانتخاب، فإنّ تقديرنا وشكرنا موصول لكلّ من أدلى بصوته لفائدة مرشّحنا ولمناضلات ومناضلي البديل الذين دافعوا على راية حزبنا الفتيّ وهو يشارك في أوّل تجربة انتخابيّة وقادوا بتفان حملة انتخابية نظيفة، أحسنوا فيها الاستماع لمشاغل وهموم النّاس وراكموا خلالها تجارب ميدانيّة مفيدة في باقي الاستحقاقات ولمسيرة بناء حزبنا، حزب المستقبل.

  وعلى إثر انعقاد مكتبه السياسيّ، يهمّ حزب البديل التونسي إعلام الرّأي العام:

أولا:

   جاءت نتائج الدورة الأولى السابقة لأوانها للانتخابات الرئاسيّة، لتعلن رفض الناخبين وعقابهم لمنظومة الحكم الماسكة بالسلطة منذ سنة 2015، و التي عارضها البديل بثبات.

ولذلك يعتبر حزب البديل أنّ نتائج التصويت هذه تدلّل على نشأة  تيّار عقابيّ جارف ورافض ويساءل كامل المنظومات الحاكمة كما المعارضة.

وصعد للدور الثاني مرشحين بهوية غامضة ووعود وهمية و دون حلول تستجيب للاستحقاقات الشعبية في حياة كريمة و إستأصال الفساد و إرساء دولة الحق و القانون العادل.

ثانيا :

يعتبر حزب البديل التونسي أنّ تونس أمام منعرج خطير وأنّ النجاح لا يقاس فقط بإسقاط المنظومة القديمة العاجزة فذلك هو نصف الطريق، ولاستكماله وتحصينه من المغامرة والمجهول علينا وعلى شباب تونس ونساءها، المشاركة المكثفة في الاستحقاق التشريعي لاختيار نواب شعب استوعبوا الدرس من نتائج التصويت في الانتخابات الرئاسية والمرشّحين من خارج المنظومة القديمة ولهم من الكفاءة والوعي بمشاغل التونسيين الحقيقية وبمقتضيات إقامة العدل والذود على مصالح وسيادة الوطن.

ثالثا :

  إنّ التصويت المفيد الوحيد في هذا الظرف الدقيق ، هو الذي سينجزه التونسيات والتونسيين يوم 06 أكتوبر المقبل، وعندما تفصح النتائج على فوز القوى المقتدرة على حماية الجمهورية و تحصين مكاسبها وتلك التي لها من الوطنيّة ونظافة اليد والكفاءة لبناء المنظومة الجديدة ، المنظومة البديلة لإنقاذ تونس.

عاشت تونس

عاشت الجمهورية

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى