سياسة

رؤساء وقادة و منظّمات ينعون الباجي قايد السبسي

توجه رؤساء وقادة ومنظّمات بعدد من الدّول العربيّة بالتّعازي لتونس شعبا وحكومة، على إثر وفاة رئيس الجمهورية الباجي قايد السّبسي، اليوم الخميس، مثمنين نضالاته ومواقفه الحكيمة والرّصينة إزاء مختلف القضايا العربية والإقليمية.

فقد أكّد رئيس الجمهورية المصريّة عبد الفتاح السّيسي، أنّ المساهمة التّاريخية للرّئيس التّونسي الفقيد في مسيرة تطور تونس وتعزيز استقرارها “سيسجلها التّاريخ بأحرف من نور، وستستمر سيرته حية وفاعلة في وجدان الشّعب التّونسي والشّعوب العربيّة جميعاً”.

من جهتها، أفادت وكالة الأنباء الجزائرية (واج)، بأنّ رئيس الدّولة عبد القادر بن صالح، بعث برقية تعزية، أشاد فيها بالمسيرة النّضالية الحافلة للفقيد، وبنضاله المستميت في حركة التّحرير التّونسية والمغاربية، وبجهوده في بناء بلاده بعد الاستقلال.

أمّا الملك محمد السّادس، فقد أعرب في برقية تعزية إلى رئيس مجلس نواب الشّعب (السّابق) محمد الناصر، ومن خلاله لأسرة الفقيد وللشعب التونسي، عن “أحر التعازي وأصدق مشاعر المواساة في رحيل أحد رجالات تونس الكبار، الذّين نذروا حياتهم لخدمة بلدهم، وساهموا بكل إخلاص ونكران ذات في بناء دولتها الحديثة”، وفق ما أوردته وكالة الأنباء المغربية.

و قدّم أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد، خالص عبارات العزاء والمواساة للشّعب التوّنسي، في وفاة المغفور له الرّئيس الباجي قايد السّبسي، مضيفا أنّ سيرته “ستستمر حيّة وفاعلة في وجدان الشّعب التّونسي والشّعوب العربية جميعًا”. كما توجه الرّئيس العراقي إبراهيم صالح بتعازيه للشّعب التّونسي في وفاة رئيس الجمهورية.

من ناحيته، نعى شيخ الأزهر الشّريف وإمامه الأكبر الدّكتور أحمد الطّيب، الرّئيس الرّاحل الباجى قايد السّبسي، مقدّما خالص عبارات التّعازي للشّعب التونسي.

و نعت كذلك منظّمة التّعاون الإسلامي، الرّئيس الفقيد “أحد قادة تونس الذّين ساهموا في بناء دولتها الحديثة وفي دعم استقرارها، في منعطف اعتبر من أكبر الفترات أهمية في تاريخ تونس الحديث”.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى