سياسة

عبيد البريكي: “لم أزكّي بن علي ولم يوسّمني يوما ..وهكذا كانت فترة حكم السبسي” [فيديو]

" ]

قال المرشّح للإنتخابات الرئاسية عبيد البريكي، في لقاء مُباشر جمعه اليوم الجمعة 23 أوت 2019 بتونس الرّقمية، إنّه لم يُزكّي الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي طيلة فترة حكمه مشددا على انه لم يوسّم ولو مرة واحدة من طرفه، بل صوّت ضدّه، وفق قوله.

وتابع البريكي القول بأنّ بن علي تمكّن من صُنع ثورة بالقمع واستغلّ الأزمة التّي كانت تعيشها البلاد التونسية، مشدّدا على أنّ كلّ من يريد العودة إلى نظامه نؤكّد له أنّ أخطاء بن علي هي التّي أوصلت البلاد التونسية إلى ماهي عليه اليوم.

أمّا فيما يتعلّق بمحمد المنصف المرزوقي فأكّد البريكي أنّه ارتكب بدوره جملة من الأخطاء، أخطرها تنظيم مؤتمر سوريا في تلك الفترة، لكنّ لم يتمّ في أي مرّة الحديث عن فشل الترويكا في الحكم.

وفي ذات السياق اعتبر المرشّح للإنتخابات الرئاسية أنّ فترة حكم الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي تميّزت بترك جملة من الملفات المغلقة والتّي من الضرروي إعادة فتحها ومناقشة أهم النقاط فيها.

وبخصوص فقدان منصب رئيس الجمهورية لهيبته بعد الثورة، أكّد البريكي أنّ كافّة المناصب فقدت هيبتها بعد الثورة، وأنّ الحلّ الأساسي لتجاوز ذلك هو الإلتفاف حول حزام شعبي للمواطنين.

وقال البريكي إنّ النظام السياسي الحالي يتطلب حوارا ونقاش من قبل رئيس الجمهورية القادم لتعديله وتصحيح بعض النقاط فيه.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى