سياسة

لُطفي زيتون: “هذا ما قدّمه الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي لتونس” [فيديو]

" ]

أفاد القيادي بحركة النّهضة والسياسي لُطفي زيتون في لقاء مُباشر جمعه بتونس الرّقمية، اليوم الأربعاء 31 جويلية 2019، بأنّ الأسبوعين الذّين سبقا رحيله وبعد مُغادرته المستفى إثر الوعكة الصّحية الأولى، كانوا من أهم المراحل في حياة الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي.

كما قال في ذات السياق أنّ ما يُحسب للرّئيس الراحل هو توفير حزب كبير في البلاد التونسية أمّن فترة الإنتقال منذ سنة 2014 وحتّى رحيله كما نجح في منع التقاتل والتناحر بين الأطراف السياسية على مُختلف خلفياتها وإيديلوجياتها.

و تابع زيتون بأنّ الرئيس الراحل قدّم صورة راقية على البلاد التونسية حتّى في وفاته، مضيفا بأنّه رحل وترك البلاد في وضعية أفضل بكثير من تلك التّي كانت عليها، كما أنّ ما يُحسب له هو الوحدة الوطنية والإلتفاف الشعبي عليه أثناء تشييع موكب جنازته.

و تحدّث ضيف تونس الرّقمية على تقديم الإنتخابات الرئاسية مشدّدا على أنّها تكون لها تأثير مُباشر على الإنتخابات التشريعية خاصّة وأنّ الإجراءات عادت إلى سابقها من خلال انتخاب هرم الدولة ثمّ المرور للتشريعية.

و بخصوص حضوظ حركة النّهضة في الإستحقاق الإنخابي القادم سواء الرئاسية أو التشريعية، فأكّد لطفي زيتون بأنّها ستكون مرتبطة بالأشخاص الذّين سيتمّ التوافق عليها وترشيحها من قبل الحركة.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى