سياسة

محسن مرزوق يصف الثورة التونسية بالفوضى

إعتبر محسن مرزوق أمين عام حركة مشروع تونس، أن الوضع في البلاد صعب وهو ما تم قوله منذ البداية، مشددا على أن البلاد تدفع اليوم ثمن الفوضى التي تم إحداثها في 2011، وهو ثمن باهض، ولا مجال اليوم إلى العودة إلى تلك الفوضى، وفق تعبيره.

وتابع مرزوق في تصريح لموزاييك، بالقول “أصوات ما بعد 14 جانفي 2011 دفعتنا إلى الفوضى.. منهم من نادى بمجلس تأسيسي.. وها نحن ندفع الثمن اليوم”. وأضاف “نحن نبحث عن حلول، أعطونا حلولا، الاحتجاجات الاجتماعية مشروعة.. لكن بعض الأصوات تذكرنا بأصوات ما بعد 2011”.

كما قال إن التعديل الوزاري لم يمر عليه سوى شهران، مشددا ”هذا التعديل جاء لحل الإشكاليات التي تعيشها البلاد، أعطوا هذا التحوير بعض الوقت حتى يحل المشاكل”.

كما إعتبر أن الصعوبات الموجودة اليوم، ثمة من يملك الشجاعة  ويسعى لإيجاد حلول لها، في حين ”فما شكون يغوّث على ربوة، نحن لسنا من المغوثين”. كما قال ”هناك من يريد الاستثمار في الدمار والفوضى..جالسون على الربوة”.
في حين أشار مرزوق إلى أن احتجاجات الاتحاد العام التونسي للشغل ضد التضخم والتوزيع العادل للزيادات في الأجور وغلاء الأسعار، “احتجاجات طبيعية وشرعية ولازمها تكون موجودة، للتعبير عن حركية المجتمع” على حد قوله.

وأضاف في سياق متصل، أن ”الحرب المفتوحة بين رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة، من بين أسبابها المحيطون برئيس الجمهورية” وقال ”قاعدين يدزو فيه”.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى