عالمية

إعلان نسبة المشاركة النهائية في الانتخابات الرئاسية الجزائرية

بلغت نسبة المشاركة النهائية في الانتخابات الرئاسية الجزائرية على المستوى الوطني 41.14 في المئة، حسب ما أعلنه رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات محمد شرفي.

وأعلن شرفي أن النتائج الأولية للانتخابات ستعلن مساء الجمعة في الثالثة بتوقيت الجزائر، في حين سيعلن المجلس الدستوري النتائج النهائية للانتخابات ما بين 16 و 25 ديسمبر الحالي، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية.

وكانت النسبة قد عرفت ارتفاعا تدريجيا، حيث بلغت 7.92 في المئة في حدود 11 صباحا بالتوقيت المحلي، ثم 20.43 في المئة في الساعة الثالثة ظهرا، لتبلغ 33.06 في المئة على الساعة الخامسة مساء. ​​​​​​​وكان المراقبون قد توقعوا نسبة امتناع كبيرة بسبب دعوة الحراك الشعبي إلى مقاطعة العملية الانتخابية خاصة في منطقة القبائل.

وذكر موقع النهار أونلاين أن الجزائر “ستشهد لأول مرة في التاريخ” جولة ثانية من انتخابات الرئاسة وفق الإحصائيات الأولية. وأضاف الموقع أن “الأرقام والنتائج الأولية تشير إلى فشل المرشحين في الحصول على الأغلبية في الدور الأول”.

ويتنافس على منصب رئيس الجمهورية خمسة مرشحين، هم: رئيس جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد، ومرشح حزب طلائع الحريات علي بن فليس، ورئيس حركة البناء الوطني عبد القادر بن قرينة، ورئيس الحكومة الأسبق عبد المجيد تبون، والأمين العام بالنيابة للتجمع الوطني الديمقراطي عز الدين ميهوبي.

 

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى