مجتمع

أعوان شركة سيتاب يغيّرون مكان اعتصامهم وإطلاق سراح زميلهم المتهم بالاعتداء على أعوان شركة الجنوب للخدمات‎[تسجيل]

" ]

أفاد فتحي غومة، كاتب النقابة الاساسية لشركة الجنوب للخدمات بحضيرة سيتاب أن زميلهم المدعو ضو العكروت قد تم اطلاق سراحه الى حين محاكمته وذلك على اثر تنازل الشركة والاعوان الذين اشتكوا عليه عن حقهم في تتبعه، مشيرا الى ان اصل الاشكال هو خلاف جد بينه وبين عونين من شركة الخدمات لا غير وليس مثل ما هو مدون في الشكوى التي ادلى فيها تسعة اعوان بشهاداتهم ضده تحت التهديد وفق تعبيره.

واوضح غومة ان اعوان حضيرة سيتاب معتصمون منذ اكثر من اسبوعين احتجاجا على سوء خدمات الاقامة والاعاشة التي توفرها شركة الخدمات للجنوب بحضيرة سيتاب مطالبين بتغيير مكان الاقامة الذي وصفه بالمهين.
واضاف نفس المصدر انه وتنفيذا لبرقية صادرة عن الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين تم تغيير مكان الاعتصام الى مقر شركة سيتاب كحركة تصعيدية من اجل تحسيس مسؤولي السيتاب بضرورة التدخل لصالح اعوانها خاصة بعد تفشي الأمراض بين المعتصمين وعدم وجود ردود فعل لا من الشركة المؤجرة ولا من الشركة المشغلة تجاه الإشكال.
هذا وأشار محدثتنا إلى ان الاتحاد الجهوي للشغل بتطاوين اصدر برقية اضراب دعا فيها أعوان الشركة إلى تنفيذ اضراب أيام 10و11و12 أفريل الجاري وذلك لعدم تعامل كل من إدارة شركة الخدمات والمؤسسة التونسية للأنشطة البترولية وشركة سبتاب بجدية مع مطالب المعتصمين وفق نص البرقية.
وطالب الاتحاد بعد الإطلاع على الحالة الصحية للاعوان المعتصمين واستحالة عودتهم إلى مقر الإقامة السابق بتحديد رزنامة دقيقة لتجهيز مقر الإقامة الجديد في اقرب الآجال مع ضرورة إيجاد حل وقتي فوري لتفادي تدهور الأوضاع الصحية والاجتماعية للاعوان.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تصريح فتحي غومة، كاتب النقابة الاساسية لشركة الجنوب للخدمات بحضيرة سيتاب

تعليقات

الى الاعلى