مجتمع

القلعة الكبرى: انتشار جحافل البعوض بسبب عدم مداواتها قبل موسم التفقيس

أصدرت لجنة النظافة والصحة والبيئة ببلدية القلعة الكبرى بيانا أشارت فيه إلى الإخلالات التي حالت دون بدء مداواة تجمعات البعوض قبل موسم التفقيس وأدت إلى انتشار جحافل البعوض في المدينة.

وقالت اللجنة أن أحد الأسباب يتمثل في سوء التصرف بالمستودع البلدي التابع للمنطقة وطالبت بضرورة انتداب تقني للإشراف على هذا المستودع.

وأضافت اللجنة أن أحد الأسباب الأخرى يتمثل في تعطل آلة رش المبيدات الحشرية أكثر من مرة لذلك طالبت في هذا الصدد باقتناء آلة جديدة.

وعولت البلدية في الأثناء على خدمات قدمهاعضو بالمجلس البلدي قام بوضع آلة ضخ المبيدات الخاصة به على ذمة البلدية لكن غياب اليد العاملة حال دون استخدامها.

وأفادت اللجنة بأنه قد تمت مراسلة السلطات المعنية بهدف الاعتماد على الرش بالطائرة ولكنها لم تحظى بأي رد في ذلك إلى اليوم.

وأشارت اللجنة في ذات البيان إلى تعذر جهر الوادي الكبير الذي يمر بالمنطقة أواخر الشهر المنقضي نظرا للمياه الراكدة.

كما أوضحت ان أشغال صرف صحي قائمة بالمنطقة قد تسببت في تكاثر البعوض، وحملت المواطن جانبا من المسؤولية بسبب تراكم الأوساخ والفضلات ودعتهم للحفاظ على نظافة الأودية.

وبخصوص اليد العاملة دعت اللجنة إلى ضرورة التسريع في انتداب يد عاملة لتعزيز فريق العمل المكون الآن فقط من 6 عاملين تعهد لهم جميع أعمال النظافة والأشغال البلدية.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى