مجتمع

بتحريض من لسعد اليعقوبي: أساتذة يعتدون على عدد من الصّحفيين اليوم بشارع الحبيب بورقيبة [فيديو]

" ]

أقدم عدد من الأساتذة المحتجّين اليوم الأربعاء، 19 ديسمبر 2018، على الاعتداء لفظيا و ماديا على عدد من الصّحفيين بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة.

و قد قام مجموعة من الاساتذة بتحريض من أطراف مسؤولة صلب الجامعة العامة للتعليم الثانوي، أبرزها كاتبها العام لسعد اليعقوبي الذّي قال بصريح العبارة “إعلام مأجور”، بدفع عدد من الصّحفيات و الصّحفيين من بينهم المصّورة الصّحفية بقناة الحوار التونسي و التي تلقّت لكمات عديدة من طرف الأساتذة بالرّغم من أنها حامل.

كما رفع الأساتذة المحتجّون من أجل مطالب مادية بالأساس شعارات عديدة بوجه وسائل الإعلام “الغير مرغوب فيها” من طرفهم منها “ديغاج” و “إعلام العار” و “إعلام موجّه”. و للإشارة فإنّ قناة خاصة واحدة أمكنوها من الصّعود فوق المنصّة المخصّصة لأعضاء الجامعة و رئيسها لسعد اليعقوبي.

و في تصريح لتونس الرّقمية أكّد عدد من الصّحفيات و الصّحفيين الذّين تم الاعتداء عليهم اليوم أنّ عبارات الاستفزاز و توجيه التهم انطلقت منذ بداية المسيرة من أمام وزارة التربية، و تواصلت لتتحوّل بعد ذلك و بتحريض من أطراف معيّنة إلى اعتداءات لفظيّة و ماديّة.

هذ وقد حمّل الصحفيون المعنّفون الكاتب العام لنقابة التعليم الثّانوي مسؤوليّة ما وقع اليوم بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة.

اعتداءات متكرّرة و غير مسؤولة و هي مرفوضة تماما و خاصة إن كانت من طرف مربي أجيال و أساتذة كان من المفترض أن يكونوا قدوة لغيرهم و كما يسّمون أنفسهم “نخبة البلاد” قد تجعل منهم يسقطون إلى مستنقع “نكبة البلاد”.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى