مجتمع

بعد بث مشاهد صادمة من منطقة حي المطار ببنقردان: رئيس البلدية يدخل على الخط [تسجيل]

" ]

بعد بث تونس الرقمية مشاهد صادمة حول تراكم الأوساخ وجثث الحيوانات والمياه الرّاكدة في منطقة حيّ المطار ببنقردان، أفاد رئيس البلدية فتحي عبعاب في تصريح لمراسلتنا بالجهة، اليوم الثلاثاء 16 أفريل 2019، بأنّهم يقومون برشّ الأدوية اللاّزمة في المكان بصفة دورية.

وأضاف محدثنا بأنّ مساحة هذه المنطقة شاسعة جدا وتتجمّع فيها مياه الأمطار التّي تهطل طيلة فصل الشتاء إلى جانب أنّ المواطنين يساهمون بشكل كبير في مزيد تعميق سوء وضعها من خلال جعلها مصبّا للفضلات.

وتابع عبعاب بأنّ التدّخل لحلّ مشكلة هذه السبخة يتطلّب امكانيات مادية كبيرة، مشيرا إلى أنّ البلدية حاولت تقديم ما يمكن أن توفّره بخصوص هذه الأزمة، وقامت بتنظيف جزء مهم منها، إلاّ أنّ وضعيتها الحالية لم تمكّن الآلات المتوفّرة من مزيد التقدّم في العمل، مضيفا بأنّه يجب انتظار حلول الموسم الصيفي للتمكّن من مواصلة العمل.

وللتذكير فتفاصيل الحادثة تتمثّل في أنّ مياه راكدة وأوساخ في كل مكان على بعد بضعة أمتار من الأحياء السكنية بمنطقة حي المطار وسط مدينة بنقردان من ولاية مدنين .. وضع أرّق السكان خاصة وأنه استمرّ لثلاث سنوات دون التوصل إلى حل يريحهم من معاناتهم التي تتفاقم مع ارتفاع درجات الحرارة حيث تنتشر الروائح الكريهة ليصل مداها إلى منازلهم كما تنتشر الحشرات والكلاب السائبة بالمكان..

 

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تصريح رئيس بلدية بن قردان فتحي عبعاب

تعليقات

الى الاعلى