مجتمع

بلدية صفاقس: إعفاء من الأداء الجبائي على العقارات المبنية ”الزبلة والخروبة” وما تخلد بالذمة قبل 2016

 

في تصريح لموقع تونس الرقمية أفادت رئيسة لجنة المالية ببلدية صفاقس سعيدة الفخفاخ أنه وطبقا للفصل 56 المتعلق بقانون المالية لسنة 2019 سيتم إعفاء المواطنين المطالبين بالأداء بعنوان المعلوم على العقارات المبنية أو ما يعرف ” بالزبلة والخروبة ” هذا لسنوات ما قبل 2016.

وسيتم طرح مصاريف التتبع والخطايا لتشجيع المواطن على ثقافة الجباية والمساهمة في تدعيم ميزانية البلدية لخلق المشاريع التي تساعد على ولوج جودة الحياة وخلق التنمية وتطوير العمل البلدي والارتقاء بالخدمات وفرض التشاركية والحكم المحلي .

واضافت رئيسة اللجنة انه على المواطنين التعجيل باستخلاص الأداء الجبائي على العقارات المبنية لسنوات 2017 / 2018 / 2019 / ليتمتعوا بهذا الاعفاء كاملا وفق ما جاء على لسانها .

واكدت سعيدة انها ستشتغل من أجل ترتيب البيت وإعادة هيكلة اللجنة المالية وتطوير دفوعاتها والعمل على كسب رهان التمويلات الذاتية والترفيع من مداخيل البلدية عبر تحسين الخدمات والعمل على خلق حملة اعلامية تسويقية للتشجيع على خلاص الاداء البلدي وفتح نقاط اضافية لتسهيل مهام المواطن وعدم تعطيله حتى نبني معا ثقافة الشراكة والتشاركية في خدمة دائرة نفوذ بلدية صفاقس .

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى