-

بنقردان: حجز صقور مجهّزة بأدوات رصد ومراقبة وعون أمن مورّط في العملية ‎[تسجيل]

" ]

تمكنت فجر اليوم الثلاثاء 22 جانفي 2019 دورية تابعة للحرس الديواني ببنقردان من إحباط محاولة تهريب 8 صقور مجهزة بادوات رصد ومراقبة على مستوى الطريق السريعة الرابطة بين مدنين وبنقردان وفق افادة مصدر ديواني لمراسلة تونس الرقمية بالجهة.

وحسب نفس المصدر فإن الصقور كانت مخبأة بصندوقين عثر عليهما داخل سيارة رباعية الدفع حاملة للوحات منجمية تونسية تم ضبطها خلال عملية مراقبة ديوانية حيث كان يقودها شخصان أحدهما عون امن من ولاية مجاورة.

وأوضح مصدرنا أن الشخصين المذكورين تسلما الصقور من شخص ثالث على أن يسلموها إلى شخص رابع لم تكشف عنه التحريات إلى حد اللحظة.

هذا وأوضح الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للديوانة العميد هيثم الزناد في تصريح لمراسلة تونس الرقمية بالجهة ان أجهز الرصد والمراقبة التي كانت تحملها الصقور لا تكتسي خطورة أمنية على اعتبار ان أصحابها يستعملونها فقط في تعقب الصقور عبر الأقمار الصناعية في حال ضياع هذه الصقور

وشدد العميد الزناد ان تهريب الصقور يندرج في اطار عمليات التهريب العادية التي لا تكتسي أبعادا تمس الامن مشيرا الى انه من المرجح ان أصحابها هربوها تفاديا للإجراءات الديوانية والإجراءات البيطرية وعمدوا الى تسليمها مباشرة الى الجهة التي اقتنتها.

واضاف العميد الزناد ان هذه هي المرة الثانية التي يتم فيها حجز مثل هذه الصقور حيث سبق وان تم حجز صقور مجهزة بأجهزة رصد ومراقبة بولاية تطاوين خلال العام الماضي وقد اثبتت التحريات ان التجهزات التي تحملها لا يمكن استعمالها الا في الصيد البري ولا تشكل تهديدات امنية.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تصريح الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للديوانة العميد هيثم الزناد

تعليقات

الى الاعلى