مجتمع

تطاوين: أحد الداعين لحراك الكامور 2 يحذّر من الانزلاق إلى مربع العنف والفوضى [تسجيل]

" ]

أكد نجيب ضيف الله أحد المبادرين بحراك الكامور 2 في تصريح لمراسلة تونس الرقمية بالجهة أن مبادرته التي ينفذها بمعية عدد من اهالي الجهة الهدف منها لم الشمل وتصحيح مسار الكامور1.

وحذّر ضيف الله من الانزلاق في مربع الفوضى واتباع تحركات احتجاجية غير سلمية في اشارة الى ما تم مؤخرا عند قيام مجموعة من المعتصمين وسط مدينة تطاوين وعلى رأسهم زميله طارق الحداد باغلاق جزئي للطريق، مؤكدا انه لم يتم اعلامه بهذا التحرك الذي اعتبره متسرعا وغير منطفي على اعتبار ان مبادرة الشمل مازالت في اولها ولم تجر اي مفاوضات مع السلط الجهوية والمركزية بشان مطالب المعتصمين حتى يتم اتخاذ مثل هذا القرار التصعيدي.

وشدّد محدثنا ان اغلب ابناء الجهة يساندون دعواته الى اتباع السلمية ويعتبرون ان القيام باغلاق الطريق كان قرارا خاطئا، كما اكد انه في حال تم الاجماع على اغلاق الطريق فانه سيكون اول من سيطبق ذلك استجابة لرغبة المجموعة لأن هدفه هو لم الشمل والدفاع عن مطالب الجهة ككل في اطار تشاركي دون إقصاء لأي طرف.

وأشار ضيف الله انه وفي اطار حراكهم الاحتجاجي سيقومون بتشكيل تنسيقية تضم ممثلين عن كل معتمدية الى جانب عزمهم توكيل ثلاثة محامين لمتابعة تطبيق مطالب اهالي الجهة التي ينص عليها اتفاق الكامور.

وجدد ضيف الله التنويه بان تحركات الكامور 2 مردها عدم التزام الحكومة بتنفيذ اتفاق الكامور والتحيل على اهالي تطاوين وفق تعبيره.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تصريح نجيب ضيف الله

تعليقات

الى الاعلى