مجتمع

تطاوين: الادارة الجهوية للتجارة تكثف حملات الرقابة استعدادا لرمضان وتوضح بشأن الأسعار وتوفر المواد(تسجيل)

أفاد المدير الجهوي للتجارة بتطاوين سالم سعد الله في تصريح لمراسلة تونس الرقمية بالجهة أن الاستعداد على مستوى التزويد لشهر رمضان انطلق منذ اشهر بالتنسيق مع المصالح المركزية من خلال جلسات عمل مع مصالح وزارة الفلاحة والمجامع المهنية وغيرها من الاطراف المتدخلة على مستوى الانتاج والتوزيع.
واضاف سعد الله ان مصالح الادارة الجهوية للتجارة بتطاوين تقوم بصفة يومية بمتابعة وضع تزويد السوق بمختلف المنتوجات وخاصة منها المنتوجات الاستهلاكية الحساسة وكذلك تطور اسعارها خلال الفترة الحالية واستشراف وضع التزويد والاسعار خلال الفترة القادمة في شهر رمضان.
وأكد سعد الله ان جميع المنتوجات متوفرة بالسوق بما في ذلك منتوجات الفلاحية من خضر وغلال وايضا اللحوم الحمراء والدواجن والبيض وكذلك المواد الغذائية والمواد المدعمة من حليب وزيت نباتي وسكر وعجين غذائي وغيرها بكميات تلبي حاجيات الجهة خلال شهر رمضان.
هذا وتقوم الادارة الجهوية للتجارة بتطاوين بالتنسيق مع الغرف الجهوية التابعة للاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة في كل ما يتعلق بتزويد السوق والعمل على تجاوز اي اشكال في هذا المجال، مشيرا الى وجود مخزون تعديلي من مادة البطاطا والبيض سيتم ضخه في السوق عند الحاجة.
وأشار محدثنا الى وجود تراجع خلال الاسبوع الجاري في اسعار أغلب المنتوجات الفلاحية خاصة منها الخضر مع تسجيل استقرار في اسعار اللحوم الحمراء والدواجن.
وفي ما يتعلق بالعمل الرقابي قال سعد الله ان فرق المراقبة انطلقت في عملها منذ اسبوعين بمعية المصالح المتدخلة من صحة وامن لمكافحة الاحتكار والمخازن العشوائية والمراقبة على الطرقات للتحكم اكثر ما يمكن في الاسعار وضمان جودة المنتوج الموجه للاستهلاك.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تصريح سالم سعد الله المدير الجهوي للتجارة

تعليقات

الى الاعلى