مجتمع

تفاعلا مع مقال نشرته تونس الرقمية: مدير الصحة العمومية بجندوبة يؤكّد اتّخاذ عديد القرارات لفائدة المستشفى الجهوي [تسجيل]

" ]

نشرت تونس الرقمية بنسختيها العربية والفرنسية مقالا تطرّقت فيه للنقص الفادح، في أطباء أمراض القلب والمستلزمات الطبية لهذا الاختصاص، الذي يشهده المستشفى الجهوي بجندوبة منذ مدة.

كما دعت سلطة الإشراف ووزيرة الصحة بالنيابة شخصيا للتدخل العاجل، لا سيما وأن هذا المستشفى سجّل وفاة 8 أشخاص بأزمات قلبية منذ بداية العام الحالي…

وفي هذا السياق كان لنا اتصال هاتفي مع المدير الجهوي للصحة العمومية بجندوبة، محمد رويس الذي أكد في تصريح لتونس الرقمية أنّ وزيرة الصحة عقدت صباح يوم أمس الاثنين جلسة عاجلة بحضور والي جندوبة وتم التطرق الى مسألة غياب أطباء في اختصاص أمراض القلب.

وأكد رويس أن الوزيرة أذنت بإصدار بلاغ جديد لانتداب طبيب قلب، وستقوم الوزارة بانتداب أول طبيب قلب يتقدم لهذه الخطة.

كما أشار محدثنا إلى أن الوزارة كثفت الاتصالات مع عديد الأطباء، وقد تم الاتفاق مع طبيبة لتأمين يومي الجمعة والسبت في إطار حصص المناوبة بالإضافة إلى الاتفاق مع طبيب آخر لتأمين يومين آخرين و هناك اتصالات مع أطباء لتأمين العيادات الخارجية.

وفي السياق ذاته صرّح بأنه سيتم عقد جلسة يوم الاثنين القادم بحضور ممثل مع وزارة الصحة لبحث سبل التعاون مع طبيب في اختصاص أمراض القلب.

أما بخصوص النقص الفادح في المستلزمات الطبية، أفادنا المدير الجهوي للصحة العمومية أنه يتم حاليا توفير المستلزمات من المستشفيات المجاورة بولايات الشمال الغربي وسيتم في غضون هذا الأسبوع توفير جميع المستلزمات وسيتم في غضون شهر الحصول على جميع المستلزمات الطبية الكافية لباقي سنة 2019.

هذا وتم اتخاذ عديد القرارات على غرار تجديد اللوحات الالكترونية، وقاعة القسطرة وانتداب بعض الأطباء العامين وتفعيل عديد المشاريع المعطلة منذ أكثر من عامين..

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تصريح المدير الجهوي للصحة بجندوبة محمد رويس

تعليقات

الى الاعلى