مجتمع

تونس: إلغاء إضراب المخابز

أعلن رئيس الغرفة النّقابية لأصحاب المخابز، محمد بوعنان، الأربعاء، عن إلغاء إضراب أصحاب المخابز المزمع تنفيذه، غدا الخميس، بشكل كامل بعد التّوصل إلى اتفاق مالي مع الحكومة يتيح صرف قسط من مستحقات المهنيين.

و أوضح بوعنان في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أنّ أصحاب المخابز تحصلوا على 30 بالمائة من مبلغ 70 مليون دينار، المتخلّدة بذمّة الدّولة التّونسية (أي ما يمثل 3 أشهر) و أنّ هذا الإجراء أتاح رفع الإضراب.

و شدّد رئيس الغرفة، التّابعة للاتحاد التّونسي للصّناعة والتّجارة والصّناعات التّقليدية، على أنّ الطّرف الحكومي تعهد، كذلك، بمعالجة ملف المخابز العشوائية التّي تستفيد من “الفرينة” المدعمة والبالغ عددها زهاء ألف مخبزة تعمل إلى جانب 3200 مخبزة متحصّلة على ترخيص لاستعمال “الفرينة” المدعّمة.

و لفت بوعنان إلى أنّ المخابز العشوائية ترتكب عديد المخالفات من بنيها عدم استعمال الأوزان الصّحيحة لتصنيع الخبر إلى جانب استخدام الفرينة المدعّمة في تصنيع مواد أخرى دون الخبز.

وتستخدم المخابز يوميا زهاء 166 ألف قنطار من الفرينة المدعّمة التّي توردها الدّولة على شكل قمح لين من الخارج ليتمّ طحنه في تونس وتمكين المخابز من حصص وفق آليات معتمدة.

يذكر أنّ أصحاب المخابز بولاية تونس قرروا يوم 15 أفريل 2019 ، تعليق ناشطهم بداية من الخميس 18 أفريل 2019 احتجاجا على عدم حصولهم على مستحقاتهم من الدّولة منذ 7 أشهر، بالخصوص.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى