مجتمع

تونس: اتحاد اجابة يؤكّد أنّه سيواصل اعتصامه بمقرّ وزارة التعليم العالي و يندّد بتصرفها [فيديو]

" ]

أفاد زياد بن عمر المنسق العام المساعد لاتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين “إجابة” في تصريح لتونس الرّقمية اليوم أنّ الاعتصام جاء بعد تحركات دامت سنوات جراء الوضع الكارثي للتّعليم العالي بالبلاد التونسية.

و تحدّث بن عمر عن المشاكل المادية التي يعاني منها الأساتذة الجامعيين و هو ما أدّى إلى هجرة الخبرات و انهيار الجامعة التونسيّة معتبرا أنّ الأساتذة الجامعيين نخبة البلاد.

و أشار محدثنا إلى أنّه تمّ الاتفاق مع وزارة التعليم العالي لتفعيل جملة من المطالب و لكن الوزارة لم تلتزم بتنفيذ هذه الاتفاقية مما استدعى اتحاد إجابة للقيام بعدّة تحركات احتجاجية على غرار الإضرابات و لكن هذه التحراكات لنم تلقى أي تجاوب من سلطة الإشراف، وفق قوله، و هو ما استدعى الدّخول هذه السّنة في إضراب و الامتناع عن تقديم مواضيع امتحانات السّداسي الأوّل و الثّاني.

و أضاف أنّ الإجراء اتخذته وزارة التعليم العالي بتجميد الأجور يعدّ غير قانوني و غير إنساني، مشدّدا على أنّ الأساتذة سيواصلون اعتصامهم بمقر الوزارة بالرّغم من ورود معلومات سعي السّلط المعنية لفكّ الاعتصام، و ندّد في نفس الإطار بن عمر بهذا التصرف و بما اعتبره سعي من الوزارة لتشويه سمعة الأساتذة الجامعيين.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى