مجتمع

تونس: الدّيوانة تحجز مخدرات و قطع أثريّة … بمختلف جهات الجمهورية

تمكنت فرقة الحرس الدّيواني بسيدي بوزيد، أمس الخميس، أثناء دوريّة مراقبة لوسائل النّقل بالطّريق الوطنيّة من حجز 49 صفيحة من مادّة القنّب الهندي تزن 4759 مخفيّة بإحكام داخل سيارة أجرة كانت قادمة من مدينة القصرين في اتجاه القيروان.

وأفادت الدّيوانة التونسية، أنّه عند إيقاف السّيارة، بدت على السّائق علامات الاضطراب، و بعد إخضاعها إلى التّفتيش الدّقيق من قبل أعوان الدّورية تمّ العثور على الكمية من المخدّرات مخفية أسفل الكرسي الذّي يجلس فيه حريف كان يقلّّه على متن سيارة الأجرة من أجل التّمويه. وتمّ بعد استشارة النّيابة العمومية استنطاق السّائق بحالة إيقاف وسماع الحريف بحالة سراح.

و قد اعترف السّائق بأنّه كان قد قام سابقا بحمل كميّة من القنب الهندي تزن 2000 غراما إلى مدينة القيروان. وقد حرّر محضر في الغرض مع إحالة الملف إلى إدارة الأبحاث الدّيوانية لمواصلة الأبحاث.

وأفاد الدّيوانة، من جهة أخرى، أنّ نتائج الاختبار الصّادرة عن مصالح المعهد الوطني للتراث، أمس الخميس، بشأن 13 قطعة نقدية، حجزت أواخر سبتمبر 2019 بعد أن اشتبه في كونها ذات قيمة تاريخية، أنّ هذه القطع أصليّة و تكتسي قيمة تاريخية وأثرية.

و كانت هذه القطع النّقدية حجزتها فرقة الحرس الدّيواني بسوسة، أثناء دورية مراقبة لوسائل النّقل، وتمّت إحالتها إلى المعهد الوطني للتّراث بعد استشارة النّيابة العمومية.

كما حجزت فرقة الحرس الدّيواني بالصخيرة (ولاية صفاقس) على إثر دورية بالمسالك الفلاحية من القيام برصد شاحنة رباعية الدّفع، و بمطاردتها تمّ حجز كمّية كبيرة من الألعاب النّارية المهرّبة قدّرت قيمتها بـ105 ألف دينار.

و بيّن أنّ أعوان الدّورية تعرّضوا إلى اعتداء من قبل المهربين، إذ تمّ رشق السّيارة النّظامية بالحجارة و إلقاء المسامير على الطّريق قصد إجبارها على التوقّف عن المطاردة. وقد تمّ حجز البضاعة وتحرير محضر في الغرض.

و قامت فرق الحرس الدّيواني، أمس الخميس، بكلّ من القيروان وسوسة والفحص بحجز 10400 قطعة من البضائع المهربة المختلفة تحتوي على الملابس الجاهزة والأحذية والمحافظ المدرسية المقلدة و مكمّلات الهواتف الجوالة بقيمة جملية بلغت 335 ألف دينار.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى