مجتمع

تونس: الستاغ توضّح بشأن زيادة 11 ٪ في تعريفة الكهرباء بداية من جانفي 2020

نفى المدير المكلف بالعلاقة مع المواطن بالشركة التونسيّة للكهرباء والغاز، منير الغابي، في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء، نيّة الشركة الترفيع في معاليم استهلاك الكهرباء والغاز بنسبة 11 بالمائة ابتداءً من جانفي 2020.

ويأتي تكذيب المسؤول بالشركة الترفيع في معاليم الاستهلاك ردّا على تصريحات اعلامية للكاتب العام للجامعة العامة للكهرباء والغاز، عبد القادر الجلاصي الذي أكد من خلالها الزيادة، معبّرا عن رفض الجامعة ما وصفه بـ”الزيادة المشطة في تعريفة الكهرباء”، كما بين أن هذه الزيادة ستعمق من تدهور القدرة الشرائية للمواطن التونسي.

يذكر أن الشركة التونسية للكهرباء والغاز قامت بالترفيع بنسبة 10 بالمائة في تعريفة استهلاك الغاز والكهرباء ابتداء من غرة جوان 2019 شملت اصحاب الاستهلاك المفرط (أكثر من 300 كيلواط).وتعلقت هذه الزيادة بـ6 بالمائة من حرفاء الشركة من كبار مستهلكي الكهرباء وذلك في إطار “مقاربة شاملة للعدالة الاجتماعية وترشيد استهلاك الطاقة”، وفق ما أكدته وزارة الصناعة حينها.

وشهدت المعاليم ذاتها ترفيعا في غرة سبتمبر 2018 بنسبة 13 بالمائة وأثارت حينها استياء المواطنين بسبب نسبة الزيادة المرتفعة.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى