مجتمع

تونس: المؤسّسات التّربوية الخاصة تعلن عن تمسكها برزنامة الامتحانات التّي تعتمد نظام الثّلاثيات

أعلن الاتحاد التّونسي لأصحاب المؤسّسات الخاصة للتّربية و التّعليم و التّكوين أنّ المدارس الإعدادية و المعاهد الثّانوية الخاصة، ستواصل العمل بروزنامة الامتحانات المحدّدة منذ بداية السّنة من قبل وزارة التّربية و التّي تعتمد على نظام الثّلاثيات.

واعتبر الاتحاد، في رسالة توجه بها الى وزارة التربية، ان قرار سلطة الاشراف بدمج نتائج الثلاثي الاول والثاني ضمن فترة تقييمة واحدة دون استثناء المؤسسات التربوية الخاصة، يعد ضربا لمصدقية هذه المؤسسات، التي سارت فيها الدروس بنسق عادي وتم انجاز مختلف الفروض العادية والتاليفية في موعدها.

وطالب وزارة التربية، بتمكين المؤسسات التربوية الخاصة بصفة استثنائية، من تطبيق نظام الثلاثيات وذلك بتنزيل في منظومة “ايدوسرف” التطبيقة الخاصة التي تشتمل على ثلاث ثلاثيات، حتى يتسنى لها احتساب نتائج الثلاثية الاولى.

وأفاد رئيس الاتحاد التّونسي لأصحاب المؤسّسات الخاصة للتّربية، عبد اللّطيف الخماسي، أنّ منظومة “ايدوسرف” لا تحتوي حاليا سوى على ثلاثيتين، لذلك ليس من الممكن وضع أعداد الثّلاثي الأول و الثّلاثي الثاني بصفة منفصلة”.

و أوضح المكلّف بالإعلام بوزارة التّربية، محمد الحاج طيب، أنّه سيتمّ الأبقاء على رزنامة الامتحانات التّي حدّدتها وزارة التّربية منذ بداية السّنة في المؤسّسات التّربوية الخاصة مشيرا إلى أنّه لا داعي لدمج الثّلاثيتين الأولى والثّانية بالنّسبة لهذه المؤسّسات باعتبار أنّ الاضطرابات سجلتها فقط المدارس العمومية.

و قال في تصريح لوكالة تونس إفريقا للانباء أنّ الرّزنامة الجديدة استثنائية ولا تشمل سوى المدارس الإعدادية و المعاهد الثّانوية العمومية باعتبار أنّ الدروس قد سارت بصفة عادية في المؤسّسات التّربوية الخاصة.

و بين بشأن منظومة “ايدوسرف”، أنّ الأمر يتعلق بمشكلة فنية سيتمّ تلافيها في أقرب وقت ممكن مع المركز الوطني لتكنولوجيات في التّربية.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى