مجتمع

تونس: المجلس العلمي بكلية الآداب بمنوبة يدعو وزارة التّعليم العالي إلى رفض قرار وزارة التّربية حول الكاباس

دعا المجلس العلمي بكلية الآداب و الفنون و الإنسانيات بمنوبة، أمس الإثنين، وزارة التّعليم العالي و البحث العلمي إلى رفض قرار وزارة التّربية حول مناظرة الكاباس وبعث شعبة الإجازة و ماجستير التّربية والتّعليم و الاقتصار في الانتداب على خريجي هذه الشّعبة والذّي تسبّب في تردي المناخ الجامعي داخل كليات الآداب و العلوم الانسانية بكامل جهات الجمهورية.

و شدّد في بيان أصدره عقب اجتماع استثنائي التأم أمس بحضور أعضاء المجلس، و ممثلي الطّلبة و الإدارة، و نقابة الأساتذة، للنّظر في وضع الكليّة في ظلّ استمرار إضراب الطّلبة منذ 4 أفريل الجاري، على ضرورة التّوقف عن المشاريع المرتجلة والمسقطة والعودة الى الهياكل العلميّة البيداغوجية في كلّ ما له صلة بالتّعليم و البحث العلمي.

و عبّر المجلس عن مساندته طلبة الكلية في تحركاتهم المدافعة عن حقوقهم المشروعة، مندّدا بكل أشكال العنف التّي طالتهم وداعيا الوزارة إلى التّعامل مع منظوريها بمن فيهم الطّلبة بناء على القيم، و إلى الدّفاع عن حق الجامعة و الجامعيين في الإشراف العلمي والبيداغوجي على كل برامج التكوين والاشهاد وفي تأطيرها.

و أبدى المجلس استعداد الكلية للدّفاع بكلّ الأشكال عن الآداب و الفنون و الانسانيات، داعيا في هذا الإطار إلى ضرورة إيلاء تلك الاختصاصات ما تستحق من عناية وأهميّة لما لها من دور في تكوين الكفاءات الوطنيّة وفي صناعة العقول وبناء الشخصيّة المتوازنة.

من جانبهم، أعرب الأساتذة بالكليّة عن استئناف الدّروس فور تعليق الإضراب أو رفعه، والعمل من أجل إنجاز الامتحانات و إنجاح السّنة الجامعية،

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى