مجتمع

تونس: النقابة الجهوية لقوات الأمن الداخلي بتطاوين تهدد بالدخول في سلسلة تحركات احتجاجية غير مسبوقة لهذه الأسباب

أعلنت النقابة الجهوية لقوات الأمن الداخلي بتطاوين على إثر اجتماع طارئ عقدته أمس الخميس 28 نوفمبر 2019 عزمها الدخول في سلسلة تحركات احتجاجية وصفت بغير المسبقوقة وفق ما ورد في نص بيان أصدرته في الغرض تحصلت مراسلتنا على نسخة منه.

وتتمثل التحركات الاحتجاجية المزمع تنفيذها في وقفة احتجاجية بتاريخ 29 نوفمبر الجاري أمام مقر منطقة الأمن الوطني مع نصب خيمة اعتصام بالمكان في اليوم الموالي للوقفة اي بتاريخ 30 نوفمبر على أن يدخل الكتاب العامون للنقابات في اعتصام داخلها بداية من يوم 2 ديسمبر القادم.

كما سيتم تنظيم وقفة احتجاجية بتاريخ 3 ديسمبر أمام مقر منطقة الأمن الوطني والتي دعيت اليها كافة النقابات الجهوية والأساسية المنضوية تحت لواء النقابة الوطنية.

وتأتي هذه الدعوات للاحتجاج وفق نص البيان على خلفية جملة الإشكاليات التي تعترض منخرطي النقابة خاصة بعد رفض رئيس منطقة الأمن الوطني بتطاوين التحاور مع هيكل النقابة الجهوية بشأن تلك الإشكاليات واكتفائه باستشارة رئيس فرقة الطريق العمومي بالمنطقة دون سواه ما تسبب في عدة إشكالات بعد تعدد السماعات بموجب او بدون موجب بهدف تشويه ملفات الزملاء وعرقلة مسارهم المهني وفق نص البيان.

كما ذكر البيان أن رئيس المنطقة تعمد تهديد كاتب عام النقابة الأساسية لمنطقة الأمن واغلاقه مكتب النقابة الأساسية لمنع عقد اجتماع الهيئة النقابية الموسعة لمساندة رئيس فرقة الشرطة الفنية والعلمية الذي تمت نقلته وسحب الصفة منه بدون سبب مقنع.

إلى جانب عدة نقاط أخرى تضمنها البيان وكلها متعلقة بسلوك رئيس منطقة الأمن الوطني بتطاوين تجاه الأعوان بمختلف تصنيفاتهم.


لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى