مجتمع

تونس: النّيابة العموميّة تأذن بفتح بحث حول شبهة استغلال أطفال بإحدى المدارس القرآنية بالرّقاب

تعهّدت النّيابة العموميّة بسيدي بوزيد بشكاية مقدّمة من مندوب حماية الطّفولة بالجهة فأذنت بفتح بحث بناء على وجود شبهة استغلال أطفال موجودين بإحدى المدارس القرآنية بمدينة الرّقاب، وفق ما صرح به وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد والناطق الرّسمي بها، عشية أمس الأحد لوكالة تونس إفريقيا للأنباء.

و قال الجربي إنّ البحث في الموضوع عهد للإدارة الفرعيّة للوقاية الاجتماعية بإدراة الشّرطة العدليّة بالقرجاني (العاصمة).

و قد اتخذ قاضي الأسرة حسب المتحدّث، بعض التّدابير الاحترازية تتعلّق بعرض الأطفال على مختصين نفسيين واجتماعيين و أطباء شرعيين حماية لسلامتهم البدنية و النّفسية وتحقيقا لمصلحة الأطفال الفضلى.

و قد أذنت النّيابة بإيقاف صاحب المدرسة على ذمّة البحث في انتظار عرضه على الجهات القضائيّة المختصّة.

يذكر أنّ السّلطات الأمنيّة المحليّة و فرقة مختصّة من العاصمة قامت الخميس الماضي بإغلاق المدرسة القرانية في معتمدية الرّقاب من ولاية سيدي بوزيد و إيقاف مديرها و عدد من تلاميذها لعرضهم على الجهات الأمنيّة المختصّة.

و كانت وزارة المرأة و الطّفولة أفادت الجمعة الماضي بأنّ فريق عمل تابع للمصالح الجهويّة لوزارة المرأة و الأسرة و الطّفولة و كبار السّن مرفوقا بممثلين عن وزارة العدل و وزارة الداخليّة، تحول إلى فضاء جمعية قرآنية بإحدى معتمديات ولاية سيدي بوزيد، وقام بمعاينة تواجد 42 قاصرا من الذّكور تتراوح أعمارهم بين 12 و18 سنة، بالإضافة إلى وجود عدد من الأشخاص الرّاشدين”.

و ذكرت الوزارة أنّه تمّت ملاحظة عدد من التّجاوزات التّي من شأنها أن تمثّل مصدر تهديد مباشر على السّلامة الماديّة و المعنوية للأطفال الموجودين بهذا الفضاء من بينها الانقطاع المدرسي، وسوء المعاملة والاحتجاز، و الاستغلال الاقتصادي وزرع أفكار التّعصب و الكراهيّة بالإضافة إلى ظروف إقامة سيّئة للغاية، و هو ما يؤشر على وجود شبهات حول الإتجار بالبشر.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى