مجتمع

تونس: الهيئة الوطنيّة لمكافحة الفساد تكشف عن العدد الجملي للمصرّحين بمكاسبهم

أفادت مديرة وحدة التصريح بالمكاسب والمصالح بالهيئة الوطنية لمكافحة الفساد نادية السعدي، بأنّ العدد الجملي للمصرحين بمكاسبهم بلغ 111 ألف شخصا.

و أوضحت في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم الاثنين أنّ الهيئة قد تلقّت منذ أن شرعت في توجيه التّنبيهات إلى من لم يقوموا بتسوية وضعياتهم في 22 جانفي 2019 ، 5 آلاف و 150 تصريحا من بينهم 4119 تصريحا ورقيّا.

و أضافت أنّ الهيئة وجّهت إلى حدّ الآن أكثر من 2000 تنبيها لمن لم يقوموا بالتّصريح بمكاسبهم و منحتهم شهرا لإيداع تصاريحهم، مشيرة في الآن نفسه إلى أنّ الهيئة ستمرّ إلى العقوبات التّي ينصّ عليها القانون إثر انقضاء المهلة الزّمنيّة.

و لفتت إلى أنّ عمليات تلقّي التّصاريح بالمكاسب و المصالح بمقرات الهيئة الوطنيّة لمكافحة الفساد و المكاتب الجهوية متواصلة سواء لمن لم يقوموا بتسوية وضعياتهم إلى غاية يوم 31 ديسمبر 2018 أو لمن باشروا حديثا مهامهم و أصبحوا خاضعين لواجب التصرسح.

من جهة أخرى دعت السّعدي الأشخاص الذين قاموا بإيداع تصاريحهم بطريقة الكترونية قبل يوم 31 ديسمبر 2018 إلى تحيين المعطيات الخاصة بهم وسحب وصل الإيداع من المنظومة الالكترونية، موضّحة أنّ آخر أجل لذلك هو بعد غد الأربعاء 6 فيفري الجاري.

يذكر أنّ الآجال القانونية للتّصريح بالمكاسب و المصالح، انطلقت يوم 16 أكتوبر 2018 أي منذ نشر الأنموذج الخاص بالتصريح، واستمرت لمدة 60 يوما.

و قامت الهيئة بتمديد فترة التّصريح بإقرار فترة إمهال قانونية بـ 15 يوما.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى