مجتمع

تونس: انطلاق العمل بمنظومة تمكّن النساء الريفيات من التغطية الإجتماعية والحصول على دفتر علاج

بداية من الخميس 2 ماي 2019، يبدأ العمل بمنظُومة “إحميني” الخاصة بالتغطية الإجتماعيةللنساء الريفيات العاملات في القطاع الفلاحي،وستكون الإنطلاقة من ولاية القيروان لتشمل فيما بعد باقي ولايات الجمهورية.

ووفق تصريح مؤسس تطبيقة إحميني  ماهر الخليفي لإذاعة “شمس آف آم”، فقد أشار الخليفي أن هذه المنظومة تخص كل النساء العاملات في القطاع الفلاحي، حيث تمكنهم من التغطية الإجتماعية والحصول على دفترعلاج من الصندوق الوطني للتأمين على المرض، كما يمكن ان يتمتع أبناء المنتفعة وكذلك زوجها إذا كان مريضا بخدمات “الكنام”.

كما تابع بأنّ التسجيل في هذه المنظومة يكون بإستعمال الهاتف الجوال العادي بمجرد إدخال  الرقم 803، حيث يتم إقتطاع مبلغ دينار واحد في اليوم وإذا تخلفت المعنية عن الدفع خلال 3 أو 4 أيام يمكن إقتطاعهم حين شحن الهاتف.

وقال الخليفي إن عملية تقسيط المبالغ  المطلوبة ستتم من خلال الإتفاق  مع إحدى شركات الإتصالات، مضيفا  أنهم سيتنقلون  لتسجيل كل الراغبات في التمتع بالتغطية الإجتماعية.

هذا وأشار المتحدث إلى ان الحكومة أصدرت أمس في الرائد الرسمي للجمهورية التونسية قانون لأول مرة في تاريخ تونس وفي العالم العربي يمكن من إدماج المرأة التونسية في التغطية الإجتماعية دون الرجوع للمشغل، وفق تعبيره.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى