مجتمع

تونس: تحالف “تونس أخرى” يدعو وزير التّعليم العالي إلى وقف قرار إيقاف عدد من الأساتذة

دعا تحالف “تونس أخرى” وزير التّعليم العالي سليم خلبوس، إلى الوقف الفوري لقرار الإيقاف التّحفظي الذّي شمل 5 أساتذة “بسبب مواقفهم النّقابية، ودفاعهم عن منظومة التّعليم العالي و البحث العلمي”.

كما طالب التّحالف في بيان له، أصدره اليوم الأربعاء 23 أوت 2019، بـ”الدّخول السّريع في حوار جدي ومسؤول مع الأساتذة الباحثين، للتّوصل إلى اتفاق منصف وملزم يطبق سريعا لتوفير أفضل الظّروف لانطلاقة سنة جامعية جديدة واعدة في مناخ عمل ملائم”.

و عبّر تحالف “تونس أخرى” عن بالغ انشغاله لما وصفه بـ”الوضع الخطير” الذّي بلغته الجامعة و”المهدّد لمصلحة الطّلبة ومستوى تكوينهم ومصداقية الشّهادات العلمية المسندة إليهم”.

كان عدد من الأساتذة الجامعيين و الباحثين المنضوين تحت لواء إتحاد الأساتذة الجامعين الباحثين التّونسيين “إجابة”، قد نفّذوا وقفات احتجاجية أمام وزارة التّعليم العالي والبحث العلمي، للتّنديد بتعرض زملائهم ومجموعة طلبة إلى الإيقاف على خلفية تحركات نقابية.

يشار إلى أنّ الأزمة بين اتحاد “إجابة” و وزارة التّعليم العالي والبحث العلمي، انطلقت على خلفية عدم تطبيق اتفاق 7 جوان 2018 الخاص بالنظام الأساسي للجامعيين، نظرا لاختلاف وجهات النّظر حوله.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى