مجتمع

تونس: تحت إشراف المندوبون الجهويون: الانطلاق توزيع إختبارات الباكالوريا على مراكز الإيداع بالمندوبيات الجهوية

انطلقت، مساء أمس الإثنين، من مقر الإدارة العامة للإمتحانات بالعاصمة، عمليّة توزيع الإختبارات الكتابيّة لامتحان الباكالوريا في دورته الرّئيسية للسّنة الحالية، نحو مراكز الإيداع بالمندوبيات الجهوية، وسط إجراءات أمنيّة مشدّدة.

و يرافق المندوبون الجهويون للتّربية، لأوّل مرّة، عملية توزيع هذه الإختبارات، إلى حين إيصالها في سيارات تابعة لوزارة الإشراف، إلى مراكز الإيداع التي يُشرفون عليها، في مواكب تؤمّنها قوات الأمن الوطني، وفق ما أفاد به وزير التربية، حاتم بن سالم لوكالة تونس إفريقيا للأنباء لدى حضوره انطلاق عملية التوزيع.

كما أوضح بن سالم، أنّ تكليف المندوبين بمرافقة عمليات توزيع الإمتحانات، إذ يتولى كلّ مندوب جهوي مرافقة عُلب الإمتحانات الخاصة بالمعاهد الثانوية، يهدف إلى تشديد الرّقابة و تأمين عمليّة تسليم الإختبارات إلى مراكز الإيداع، باعتبار أنّ المندوبين هم مديرو مراكز إيداع الإمتحانات.

و لاحظ أنّ نقل الإختبارات عبر سيارات تابعة لوزارة التّربية، يندرج في إطار إجراء تقشفي، خلافا للسّنوات المنقضية التّي تمّ خلالها الإستعانة بمروحيات تابعة للجيش الوطني، معتبرا أنّ تحسن الوضع الأمني في البلاد، ساهم بدوره في اتخاذ قرار النّقل عبر البرّ.

و قال الوزير إنّ إنجاح تنظيم الإمتحانات الوطنيّة، يمثل هدفا رئيسيا بالنّسبة إلى الحكومة، مشيرا إلى أنّ وزارة المالية وفّرت اعتمادات مالية قدرها 9 ملايين دينار، لإنجاح إجراء جميع هذه الإمتحانات.

وبخصوص الإجراءات التّي تقرّرت لأول مرة في امتحانات الباكالوريا للعام الحالي، لفت بن سالم إلى أنّه سيتمّ تخصيص فضاءات خاصة للإيداع بالمعاهد الثّانوية، بحيث لن يتمّ وضع الإمتحانات في مكاتب مديري المعاهد، خلافا لما كانت تشهده الباكلوريا في الماضي.

 

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى