مجتمع

تونس : تدشين وحدة لتحلية مياه البحر بميناء الكتف ببنقردان‎

دشن اليوم الخميس 31 اكتوبر 2019 سفير دولة المجر بتونس “مارتون كارولي” وحدة لتحلية مياه البحر بميناء الكتف ببنقردان التي أنجزت في إطار التّعاون التونسي المجري لتحسين ظروف عيش البحارة والوحدات الامنية الناشطة على الحدود بهذه المنطقة.

و تبلغ الطاقة اليوميّة لهذه الوحدة، 50 متر مكعب بكلفة قدرها 750 ألف دينار، قابلة للتوسعة الى 100 متر مكعب، علما و أن وكالة موانئ وتجهيزات الصيد البحري ستقوم في فترة لاحقة باعتماد الطاقة الشمسية لتشغيلها، وفق ما بيّنه رئيس مدير عام الوكالة المذكورة، فوزي بن حميدة في تصريحه لمراسلة تونس الرقمية بالجهة.

و أوضح بن حميدة أن الطاقة الحالية للمحطة كافية للاستغلال خاصة في فصل الشتاء، مشيرا إلى أن هذا المشروع يندرج في إطار استكمال جهود الدولة المبذولة بهذا الميناء في السنوات الفارطة من توسعة وتهيئة، باعتمادات فاقت الـ5 مليون دينار، تم استكمالها من خلال إحداث هذه المحطة ضمن التعاون التونسي المجري، من أجل توفير الماء الصالح للشراب للبحارة و المتدخلين الامنيين بالكتف.

من جانبه، أوضح سفير المجر بتونس، أنه تم إنجاز مشاريع مماثلة بجندوبة و عين دراهم لدعم المرأة الريفية، لافتا الى استعداد دولته لاقامة مشاريع أخرى في تونس وخاصة منها في المناطق الحدودية، على حد تعبيره.

هذا و ثمّن عدد من البحارة بالمنطقة إنجاز هذا المشروع، الذي من شأنه أن يحل إشكالية الانقطاع المتكرر لمياه الشرب و يوفر لهم هذا المرفق الحيوي بصفة دائمة.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى