مجتمع

تونس: تراجع نسبة الإعتداء على الصحفيين خلال شهر ديسمبر

أعلنت وحدة الرصد بمركز السلامة المهنية للنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين عن  تراجع وتيرة الاعتداءات خلال شهر ديسمبر 2018 مقارنة بشهر نوفمبر من نفس السنة.

ووفق بيان لوحدة الرصد أصدرته، اليوم الثلاثاء 15 جانفي 2019، فقد بلغ عدد الإعتداءات 11 اعتداء من أصل 15 إشعارا بإمكانية اعتداء وردت على الوحدة عبر الاتصال المباشر أو البيانات والأخبار أو على شبكات التواصل الاجتماعي في الوقت الذي سجلت فيه الوحدة 15 اعتداء خلال نوفمبر 2018.

وطالت الاعتداءات 23 صحفيا وصحفية من بينهم 11 صحفية و12 صحفيا يعملون في 6 قنوات تلفزية و5 إذاعات ووكالة أنباء وموقعين الكترونيين، كما سجلت الوحدة اعتداء قطاعيا وحيدا.

وتعرض الصحفيون خلال هذا الشهر إلى 4 حالات اعتداء لفظي وحالتي اعتداء جسدي وحالاتي هرسلة وحالتي تحريض وحالة منع من العمل.
وكانت الأطراف الرسمية مسؤولة عن3 حالات اعتداء تضرر منها الصحفيون حيث كان الأعوان العموميون مسؤولين عن اعتداءين والمسؤولون الحكوميون مسؤولين عن اعتداء وحيد.

وكانت الأطراف غير الرسمية مسؤولة عن 8 حالات اعتداء تضرر منها الصحفيون، حيث كان الأساتذة مسؤولين عن 3 اعتداءات فيما كان كل من النقابيين ومشجعي الجمعيات الرياضية مسؤولين عن اعتداءين لكل منهم وكان المواطنون مسؤولين على اعتداء وحيد.

وقد تركّزت الاعتداءات أساسا في ولاية تونس في 4 حالات، وفي كل من صفاقس وبنزرت في حالتين ، وفي كل من ولايات المنستير والقصرين وسوسة في حالة واحدة في كلّ منها.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى