مجتمع

تونس: تعيين سامي بن جنات مديرا عاما للمعهد التّونسي للدّراسات الإستراتيجية خلفا لناجي جلول

أعلنت رئاسة الجمهورية، في بلاغ لها اليوم الثّلاثاء، عن تعيين سامي بن جنات، مديرا عاما للمعهد التّونسي للدّراسات الإستراتيجية، خلفا لناجي جلول.

يُذكر أنّ بن جنات من مواليد 11 أفريل 1977 بنابل وهو متحصّل على الأستاذية في العلوم القانونية والسّياسية و الإجتماعية سنة 2000 و على شهادة ختم الدّروس بالمرحلة العليا للمدرسة الوطنيّة للإدارة سنة 2004 وكذلك على شهادة تخصّص في مجال مكافحة الرّشوة و الفساد من المدرسة الوطنيّة للإدارة بباريس سنة 2010.

كما يحمل شهادة معتمد في مجال التّصرف في الميزانية حسب الأهداف و دبلوم احتراف في التّدقيق الدّاخلي من المعهد الفرنسي للتّدقيق والرّقابة الدّاخلية، وفق ما جاء في البلاغ ذاته.

و قد عمل سامي بن جنات، من 2004 إلى 2013، ضمن هيئة الرّقابة العامة للمالية، قبل إلحاقه بالوكالة الوطنيّة للتّبغ و الوقيد، منذ جانفي 2014، حيث تولى مهمّة الكتابة العامة للوكالة، إلى حين تكليفه بوظيفة مدير عام مساعد بالمؤسّسة ذاتها في 1 مارس 2016، ثمّ تعيينه مديرا عاما لها منذ 28 فيفري 2017، وهو المنصب الذّي شغله إلى حدّ تعيينه الأخير على رأس المعهد التّونسي للدّراسات الإستراتيجية.

يُذكر أنّ هذا المعهد تأسّس في 1993 و هو من أهم المؤسّسات البحثية التّونسية، من خلال مجالاته البحثية المتنوعة و يتناول الأسئلة الإستراتيجية حول مستقبل البلاد في أبعادها المتعدّدة.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى