مجتمع

تونس: جمعيّة القضاة تدعو إلى إصدار توضيح بخصوص المسار الإجرائي لقضيّة نبيل و غازي القروي

أصدرت جمعية القضاة التّونسيين اليوم السبت، 24 أوت 2019، بيانا تدعو من خلاله إلى إصدار توضيح بخصوص المسار الإجرائي لقضية نبيل و غازي القروي وآخر تطورتها.

و تدعو الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بتونس إلى “إصدار توضيح ضاف للرأي العام بالتّنسيق مع النّاطق الرّسمي للقطب القضائي الاقتصادي و المالي بالمحكمة الابتدائية بتونس بخصوص المسار الإجرائي للقضية وآخر التطورات الحاصلة به، وعدم الاكتفاء بالتصريحات المقتضبة، باعتبار شفافية الإجراءات من الضمانات الأساسية للحقوق و الحريات حفاظا على الثّقة العامة في القضاء” .

كما تدعو “في هذا الظّرف شديد الحساسية إلى الموازنة بين الحقّ في الحوار العمومي عبر وسائل الإعلام والنأي بالقضاء عن التجاذبات والتّوظيفات السّياسية”.

وتؤكّد “على الدّور الأساسي للقضاء في احترام الحقوق والحريات لكلّ مواطن ويدعو عموم القضاة إلى العمل على ضمان تلك الحقوق والحريات باستقلالية وتجرد وأمانة”.

كما تدعو المجلس الأعلى للقضاء “إلى تحمل مسؤولياته طبق صلاحياته الدّستورية في ضمان حسن سير القضاء واحترام استقلاله واتخاذ كل الإجراءات المتربة عن ذلك في هذه الظرفية الحساسة والبلاد مقبلة على الاستحقاقين الانتخابيين الرئاسي والتشريعي” .

وتؤكد على مواصلتها متابعة المسألة وتطوراتها.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى