مجتمع

تونس: حاتم بن سالم يُعلن عن جملة من الإنتدابات

أعلن وزير التربية حاتم بن سالم، اليوم الجمعة 5 أفريل 2019، بأنّ الاعتمادات المخصصة لمختلف صيغ الانتداب في سلك التدريس بين أساتذة تعليم ثانوي وابتدائي لسنة 2019 تُناهز الـ284 مليون و185 ألف و500 دينار.

حيث قال بن سالم إنّ الوزارة تعتزم انتداب 2269 مدرسا في المرحلة الابتدائية طبقا لاتفاقية 8 ماي 2018 و2355 أستاذ تعليم ثانوي من المتحصلين على شهادة الماجستير في علوم التربية خلال سبتمبر 2019، مؤكدا العزم على غلق ملف الانتدابات العشوائية وأشكال التشغيل الهشة نهائيا.

وأشار الوزير إلى أنه سيتم في إطار تعزيز الموارد البشرية للوازرة ابرام عقود نيابات مسترسلة لفائدة 11500 شخص وعقود نيابات عرضية لفائدة 5 آلاف آخرين بالإضافة إلى انتداب 2574 متحصلا على الإجازة التطبيقية.

ووق ما ورد بوكالة تونس افريقيا للأنباء،ققد أكّد وزير التربية خلال جلسة بالبرلمان قبوله بمقترح أعضاء اللجنة ورئيسها هيكل بلقاسم المتعلق بتكوين لجنة مشتركة لوضع معايير موضوعية وعلمية في الانتدابات بصيغ العقود من أجل إضفاء مزيد من الشفافية وتكافوء الفرص بين المترشحين.

كما لفت بن سالم إلى بعض التفاصيل المتعلقة بمناظرة انتداب القيمين التي فتح فيها بحثا داخليا لشبهات فساد لم تثبت بالدقة الكافية مما حدا به إلى اتخاذ قرار بتمكين 370 ممن تحصلوا على أفضل المعدلات خلال هذه المناظرة في مرحلتها الكتابية من عقود عمل في حين يتم العمل على تمكين أكبر عدد ممكن ممن اجتازوا مناظرة المرشدين التطبيقيين على عقود مماثلة غير أن الأمور تتعلق ببعض الوزارات الأخرى، حسب الوزير.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى