مجتمع

تونس: حجز أدوية مخدّرة و مبالغ من العملة بقيمة تفوق 500 ألف دينار

حجزت مصالح الدّيوانة بالمعبر الحدودي بالذّهيبة، أمس الثّلاثاء، 14742 حبّة دواء مخدّر بحوزة مواطن ليبي أثناء استعداده للدّخول إلى التّراب التّونسي، وفق ما أورده بيان للدّيوانة التّونسية، الأربعاء.

و بيّن المصدر ذاته، أنّه تمّ التفطّن إلى البضاعة المهرّبة إثر تمرير سيارة المسافر اللّيبي على جهاز الكشف بالأشعة، حيث لاحظ الأعوان المختصّون وجود أجسام مشبوهة داخل جوانب السّيارة و بإخضاعها للتفتيش الدّقيق تمّ العثور على كميّة الدّواء المذكورة.

و أذنت النّيابة العمومية، بعد استشارتها، بحجز السّيارة و إيقاف ذي الشّبهة و إحالته إلى المصالح الأمنيّة المختصّة لمواصلة التّحريات.

و تمكّنت فرقة الحرس الدّيواني بالرّقاب من جهة أخرى، أمس الثّلاثاء، أثناء القيام بدورية على مستوى مفترق الزّلايمية بمنطقة الرّقاب من حجز مبلغ من العملة التّونسية بقيمة 200 ألف دينار مخفيّ بإحكام داخل أجزاء سيارة تحمل ترقيما تونسيّا قادمة من جهة فريانة يقودها مواطن مهنته عامل يومي.

و أشار البلاغ إلى أنّ المعني بالأمر لم يدل بمصدر هذه الأموال تمّ حجزها، و قد تمّ تحرير محضر في الغرض و إحالة المشتبه فيه إلى المصالح الدّيوانية المختصّة قصد مواصلة التّحريات.

كما حجزت مصالح الحرس الدّيواني بالفحص في عمليتين منفصلتين، بضائع مهرّبة بقيمة 164 ألف دينار متمثّلة في ملابس جاهزة و أحذية و نظارات و ساعات يدوية وكماليات الهواتف الجوالة.

و حجزت فرقة الحرس الدّيواني بقرمبالية، من جانبها، كمّية هامّة من قوارير العطر المهرّبة بلغت قيمتها 118 ألف دينار، فيما حجزت فرقة الحرس الدّيواني بالصّخيرة 3 آلاف شمروخ ذات 8 إطلاقات بلغت قيمتها 105 آلاف دينار.

و قامت من جهة أخرى، فرقة الحرس الدّيواني بسوسة بضبط مخزنين يحتويان على بضائع مهربة متمثلة في أحذية رياضية بقيمة 80 ألف دينار.

لمتابعة كلّ المستجدّات في مختلف المجالات في تونس
تابعوا الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية في اليوتيوب

تعليقات

الى الاعلى